أبيض وأسودالرئيسية

أحد أشهر أشـ.ـرار السينما المصرية من بني سويف

الفنان الراحل مجدى وهبة من مواليد ١٩ سبتمبر ١٩٤٤
أحد أشهر أشـ.ـرار السينما المصرية، و ادوار رجل الشرطـ.ـة وهو واحد من أكثر الوجوه المألوفة لمحبيها.
– اسمه الكامل مجدي متولي وهبة محمد، من مواليد محافظة بني سويف والتي عاش فيها طفولته وجزءا كبيرا من شبابه، وتعلم التمثيل في مدارسها خاصة أنه كان ضمن فريق التمثيل، ثم التحق بالمعهد العالى للفنون المسرحية وتخرج منه فى عام ١٩٦٧.
حصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام ١٩٦٧ وفي ١٩٦٨ حصل على ليسانس آداب قسم علم نفس.
-اختاره المخرج والممثل نور الدمرداش بعد أن اكتشفه ليؤدي بطولة مسلسل “البقية تأتي”، ثم أسند له المخرج أشرف فهمي دورًا كبيرا في فيلم ” ليل وقضبان” ، ولبراعته في الآداء ونجاحه لفت أنظار المخرجين الذين أعطوه أدوارا مهمة في أفلام تعد من كلاسيكيات السينما المصرية، ومنها :
كلمة شرف ، وثرثرة فوق النيل : وعلى من نطلق الرصاص، وبدور” ، حتى بلغ رصيده السينمائي ٧٠ فيلما
ومن أفلامه الأخرى :”حنفى الأبهة، وباب النصر، وآسفة أرفض الطـ.ـلاق ، وصاحب الجلالة الحب، وأبناء وقتـ.ـلة، وحادث النصف متر ، وضـ.ـربة شمس ” وغيرها
– قالت ابنته منال مجدي وهبة، إن الفنان أحمد زكي كان صديق عمر والدها وكذلك محمود عبدالعزيز والفنانين حسين فهمي ومحمود ياسين ونور الشريف كانوا من أصدقاء والدها الراحل المقربين.
– قال الفنان مجدي وهبة في لقاء مع الإعلامي حازم الشناوي، إنه يتمنى تقديم عمل يعبر عن تضحيات وعظمة الأم في أي مكان، لأنه مدين بالفضل لوالدته بعد وفـ.ـاة والده وحنانها عليه منذ كان بعمر ٤٠ يومًا.
– تزوج الفنان مجدى وهبة من ابنة عم ملكة مصر السابقة الملكة ناريمان، وأنجب منها ابنته الوحيدة منال.
– كان يمارس رياضة الملاكمة في بداياته، لكن أستاذه نبيل اﻷلفي طلب منه أن يوجه طاقته للفن، فتخلى عن اللعبة.
– قالت منال مجدي وهبة، في لقاء تلفزيوني في برنامج “الراجل دا أبويا”، إن والدها تعرض لشائعات كثيرة قبل وبعد وفاته، مشيرةً إلى أن قيادية سياسية كبيرة زجـ.ـت به إلى السجـ.ـن في قضية مخـ.ـدرات، قبل أن يبرأه القضاء.
– وصرحت شقيقته فريدة وهبة، في برنامج “لقاء الذكريات”، قائلةً: “أخي تعرض لظًـ.ـلم شديد من الصحافة ووسائل الإعلام المختلفة بسبب شائـ.ـعات غير صحيحة، وإنه كان مريضًـ.ـا بالقلب، وهو أمر لم يعلمه حتى أقرب الناس إليه لخوفه أن يبتعد عنه المنتجون لأن أدواره كلها تعتمد على الحركة”.
– قالت ابنته منال، للإعلامي أحمد شوبير، أن جدها (والد والدها) كان دكتور أمراض صدرية، وتوفـ.ـي بعمر الخامسة والثلاثين، وكان يقول لهم: “أنا همـ.ـوت صغير زي أبويا”.
– حكت ابنته إنه اشترى سيارة نقل مـ.ـوتى، لخدمة الحي الذي يسكن فيه، فكان أول فرد يتم نقله بالسيارة.
– قال عادل إمام لابنته منال إن أكثر ما أحزنه، أن آخر فيلم جمعه بمجدي وهبة، قال له الزعيم “أنت ميـ.ـت ميـ.ـت ياخيري”، وبعدها بأشهر توفي مجدي وهبة.
– قدم الفنان مجدي وهبة الشكر للفنان رشدي أباظة ووصفه بصاحب الفضل عليه لأنه قدم له الدعم في بداية حياته الفنية، ونصحه قائلاً: “أحذر من الغـ.ـرور، لأنه بداية النهاية لأي ممثل”.
– قال إنه يعتبر الفنانين رشدي أباظة وتوفيق الدقن ومحمود المليجي أساتذته في فن التمثيل.
– ووصف فيلم “الفحـ.ـامين” بالسيـ.ـئ والذي نـ.ـدم على الاشتراك به، قائلاً: ” لو رجع بي الزمن لن أعمل به”.
– سافر مجدي وهبة إلى الغردقة لحضور حفل زفاف الفنانة شيريهان، وأصيب بأزمـ.ـة قلبية في ٤ فبراير ١٩٩٠، توفـ.ـي على اثرها هناك ..
الصورة للفنان مجدي وهبة في اواخر ايامه الله يرحمه
قد تكون صورة ‏شخص واحد‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى