أبيض وأسودالرئيسية

شاهيناز طه.. فنانة مصرية استمرت مسيرتها الفنية 10 سنوات ما يقرب من 19 فيلمًا

استمرت مسيرتها الفنية نحو 10 سنوات فقط وقدمت 19 فيلماً سينمائياً وتوفيت بعد صراع مع المرض.. حكاية الفنانة المصرية شاهيناز طه

استمرت مسيرتها الفنية نحو 10 سنوات فقط وقدمت 19 فيلماً سينمائياً وتوفيت بعد صراع مع المرض.. حكاية الفنانة المصرية شاهيناز طه

 

ولدت الفنانة شاهيناز طه في 20 فبراير 1948، وتعتبر واحدة من نجوم السينما المصرية اللامعة التي أضاءت سماء الفن في فترة الستينيات والسبعينيات.

تعود أصولها إلى أسرة متوسطة الحال، حيث كان والدها يعمل في هيئة البريد.

تألقت شاهيناز في مجال التمثيل منذ عام 1964، حينما دخلت عالم السينما بفيلم “المارد”، ومن هنا بدأت رحلتها الفنية المميزة.

 رغم صغر سنها، إلا أن الفنانة المصرية لم تكمل بعد العشرين عامًا عندما انطلقت في عالم التمثيل.

قدمت أدوارًا متنوعة في السينما والمسرح والتليفزيون، حيث كانت تتألق بشكل خاص في أدوار الفتاة الأرستقراطية والشخصيات الثرية الحقودة.قدمت النجمة المصرية للسينما المصرية ما يقرب من 19 فيلمًا، حيث ارتبطت باسمها الكثير من الذكريات الفنية الجميلة.من بين أبرز أفلامها “المارد”، “عدو المرأة”، و”مطاردة غرامية”. قدمت شاهيناز أدوارًا مميزة ومتنوعة، حازت بها على إعجاب الجماهير.

تزوجت وأنجبت ثلاثة أبناء هم: ريهام، دينا، وشريف. كانت حياتها الشخصية موازية لمسيرتها الفنية، حيث عاشت سنوات من السعادة والرفاهية.غمرها الحب الأسري واهتمت بأسرتها في فترات توقفت فيها عن العمل الفني.انتشرت شائعات قوية تفيد أن شاهيناز طه هي الأخت الشقيقة للفنانة القديرة شويكار.وعلى الرغم من الشائعات، تم نفي ذلك بشدة. أكدت شويكار في لقاء صحفي أن شاهيناز طه هي فقط زميلة فنانة ولا يوجد بينهما صلة قرابة.وأرجعت الفنانة المصرية سبب انتشار هذه الشائعات إلى تشابه أسماء شاهيناز طه وشويكار.توفيت الفنانة المصرية في اليوم الثامن من نوفمبر عام 2018، عن عمر يناهز السبعين عامًا. تركت وراءها إرثًا فنيًا غنيًا، وكانت وفاتها خسارة كبيرة للمشهد الفني المصري.

رغ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى