احتفالًا بعيد الأب.. وزارة التضامن تطلق لأول مرة مبادرة “الأب قدوة”

كتبت: نيرة علي

أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي لأول مرة برئاسة «نيفين القباج» اليوم ، حفل مبادرة الأب القدوة التي تستهدف تأكيد دور الأب في تأمين الكيان الأسري، في الحياة الأسرية السليمة والتنشئة السوية
للأطفال.

 

ورحبت وزيرة التضامن بالفنان «محمد صبحي» و أيضاً بالشيخ حسن خليل ومحمود العربي ،والحجة صباح العربي ومريم العربي والمايسترو سليم سحاب.

و قالت وزيرة التضامن أن حضور الفنان محمد صبحي اليوم ليس للتكريم فقط وإنما بصفته نموذج كرس جزء من حياته وكان صاحب رسالة في إرساء قواعد الأسرة المصرية وإعلاء قيمتها ،فهو ليس أب فقط إنما أسرة وذلك ظهر في وفاة زوجته في مسلسل ونيس حتي عندما توفت حقيقاً استكمل المسلسل حتي يدخلنا في شكل الأسرة المصرية التي بيحترم فيها الزوج والزوجة.

وأكدت وزيرة التضامن أن الأب ليس أباً لأسرته فقط وإنما بروحه وهو رسالة فكم من أبهات و كأنهم في عداد الأموات وكم من أيتام لهم أباء غير ابهائهم.

من جانبه قال الفنان محمد صبحي أنه سعيد بأحفاد اليوم وأن العبء ليس خزنة، و الأم ليس خدامة فعلاقة الأب والأم هي تكامل لتكوين أسرة جيدة ،وفي تكريمي اليوم يوجد صورة واحدة في ذهني أن سبب كل نجاحاتي وكل ما بنيته من أسس كانت زوجتي رحمها الله.

وفي هذا الإطار كرمت وزارة التضامن الاجتماعي عدد من نماذج الآباء التي تم تكريمها خلال فاعلية كبرى تنظمها الوزارة بالتعاون مع مؤسسة العربي لتنمية المجتمع ومنهم الفنان محمد صبحي و مساعد المدير التنفيذي لسير مجدي يعقوب والشيخ حسن خليل.

             

الجدير بالذكر أنه قد صدر قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1665 لسنة 2021 بشأن تشكيل لجنة وزارية لبلورة مبادرة تربوية تدعم الآباء والأمهات نحو تعزيز التربية الإيجابية بعنوان “التربية.. مشاركة” برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي وعضوية كل من الوزارات المعنية بقضايا التربية الأسرية، وإزاء دورها وفي كل الفعاليات أكدت وزارة التضامن الاجتماعي على دور الأسرة في تنشئة الطفل تنشئة سليمة.

اقرأ أيضاً:-

الرئيس السيسى يستهل نشاطه فى باريس اليوم بالمشاركة فى الجلسة الافتتاحية لـ”ميثاق التمويل”

“مجلس الوزراء” عرض تقرير منظمة الصحة العالمية حول وضع المؤشرات العالمية

أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الخميس 22-6 بسوق العبور

Scroll to Top