أخبار

احمد الخشن: حياة كريمة المشروع الأول والأضخم بالتنمية الشاملة في مصر وتحسب للقيادة السياسية

 

أكد النائب احمد الخشن، عضو مجلس النواب، أن مشروع حياة كريمة هو المشروع الأول والأهم، في كافة مشاريع التنمية الشاملة التي تشهدها البلاد بتوجيهات الرئيس السيسي.

ونوه الخشن، في تصريح صحفي له اليوم، أن المشروع يستهدف تطوير القرى وإنشاء الصرف الصحي بها، وهو الأضخم في استهداف تطوير القرية المصرية منذ أكثر من 70 سنة، مشيرا إلى أن مرور 5 سنوات على حياة كريمة، أكدت حيوته ونجاحه في تغيير حياة المواطنين في الريف بعشرات القرى التي دب فيها التطوير.

وأوضح عضو مجلس النواب، إن حجم التطوير والتنمية بالمبادرة يعود بالنفع على جميع المواطنين وليس سكان القرى فقط، كما أن هذا التطوير يقلل الضغط على المحافظات الكبرى والمدن ويمنع الهجرة الداخلية، ويعيد القرية المصرية، لمصدر جذب وانتاج كما كانت في السابق لأنه يرتقي بكل بنتيها التحتية ويجعلها مهيئة للحياة.

وأشار عضو البرلمان، أن مبادرة حياة كريمة وضعت كل القرى والنجوع على خريطة التنمية الشاملة، وتم تنفيذ 75% من أعمالها، في جميع القرى المُدرجة ضمن خطة التطوير بجميع المحافظات، والمواطن المصري هو أول من شعر بالتطوير، لافتا أنها مبادرة فريدة من نوعها، وحازت على إشادة دولية من الأمم المتحدة وتحسب للقيادة السياسية المصرية.

واختتم النائب احمد الخشن بالقول: حياة كريمة نجحت في تغيير حياة المواطن وتحقيق الحياة الكريمة من خلال مأوى آمن، ومياه شرب نظيفة، وحياة صحية سليمة وتطوير قطاعات الكهرباء والتعليم والانترنت وبما يعيد للريف المصري بهجته

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى