أخبار

احمد محسن: تطوير مدينة رأس الحكمة بمطروح يدفع بها لخريطة السياحة العالمية ويوفر عشرات الآلاف من فرص العمل

 

 

قال النائب احمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، إن الدولة لا تتأخر عن التنمية العمرانية والسياحة الشاملة، ضمن مخطط الجمهورية الجديدة، لافتا أن تطوير مدينة رأس الحكمة بمطروح يضعها على خريطة السياحة العالمية، ويضخ مليارات الجنيهات كاستثمار مباشر.

ونوه محسن، في تصريح صحفي له اليوم، بإعطاء الدولة المصرية بتوجيهات السيسي الاولوية التامة لتحقيق التنمية العمرانية المتكاملة لمنطقة الساحل الشمالي الغربي، وعمل مخطط تنمية متكامل، لمدينة رأس الحكمة لتكون ثاني المدن من خلال الشراكة مع كيانات عالمية ذات خبرة فنية واسعة وقدرة تمويلية كبيرة تمكن الدولة من وضع المدينة على خريطة السياحة العالمية خلال 5 سنوات كأحد أرقى المقاصد السياحية على البحر المتوسط، مشيرا إلى أن العلمين الجديدة ورأس الحكمة وغيرها من المدن السياحية الواعدة مكسب للوطن.

وشدد عضو مجلس الشيوخ، أن مخطط تطوير رأس الحكمة يستهدف خلق أنشطة اقتصادية متميزة توفر العديد من فرص العمل لأعداد كبيرة من الشباب المصري خلال السنوات القادمة، وتتوازى مع طفرة سياحية هامة في العديد من القطاعات.

وأشار نائب الصعيد، أن مصر استطاعت اجتذاب 14 مليون سائح في العام الماضي رغم الظروف العالمية الصعبة، وبإمكانها مع رأس الحكمة وغيرها من المدن الجديدة، أن تصل بأعداد السائحين الذين يزورون مصر لضعف هذا العدد.

واختتم النائب احمد محسن بالقول، أن مخطط التنمية الشاملة والمستدامة لمدينة رأس الحكمةـ، فرصة ضخمة للقطاع الخاص لضخ مليارات الدولارات وتوفيرعشرات الآلاف من فرص العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى