أخبار

احمد محسن: مشروع قانون التصالح الجديد سيحسم مشكلة مخالفات البناء المزمنة بشكل نهائي في إطار التيسيير على المواطنين

 

 

 

 

 

أكد النائب احمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، أن الرئيس السيسي أولى أهمية كبيرة بالكثير من القضايا التي تشغل بال المصريين منذ تولى الحكم وفي مقدمتها قانون التصالح، قائلا: هذا الملف من الملفات المهمة التي تشغل بال المصريين، حيث هناك أكثر من مليوني قضية يطلبون التصالح في مخالفات البناء.

 

ونوه محسن، في تصريح صحفي له اليوم، بمناقشة مجلس النواب قانون التصالح وقطع شوط طويل فيه، قائلا: يصب في صالح تيسيير الاجراءات على المواطنين وحسم هذا الملف نهائيا وكذلك حل مشكلة الأحوزة العمرانية.

 

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى العديد من النقاط الحيوية التي تم تداركها خلال مناقشات مشروع القانون الجديد ومنها تدارك مشكلة الدفاع المدني وجعل كود الدفاع المدني مختلف عن كود التصالح، مضيفا أنه تم استحداث بند يتضمن إعفاء المنازل التي تقل عن 500 متر مربع أو أقل من 8 أدوار من شروط الدفاع المدني.

 

وأشار محسن، أن القانون الجديد به توازنات فنية، حيث لا يمكن التصالح في عقار تعدى صاحبه على المساحة القانونية المفروض تركها بين الجيران إلا أن يوافق الجار الآخر، أو أن يكون الطرفان مخالفين، وغيرها من النقاط التي ستعمل على حسم ملف التصالح نهائيا خلال الفترة المقبلة.

 

وطالب النائب احمد محسن، الحكومة بالعمل بمرونة في تيسير هذا القانون، كي تصل لمتطلبات المواطنين بعد اعتماده، مشددا على إنه سيكون نقلة حقيقية لقضية مركبة معقدة طوال سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى