أخبارالرئيسية

الأمطار تضرب البلاد .. والأرصاد تحذر

تحذر الهيئة العامة للأرصاد الجوية من استقبال أجواء غير مستقرة تبدأ على غرب البلاد اليوم الاثنين، وتمتد إلى باقي الأنحاء اعتبارًا من غد الثلاثاء، ويرجع ذلك إلى تأثر البلاد بمنخفض جوي على مسطح البحر المتوسط، يجلب معه كتلة هوائية باردة ورطبة ومنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

ومن المتوقع سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد.

تشهد مصر أجواء مائلة للبرودة في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد نهارًا، ومائلة للحرارة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، أما في الليل، فتكون الأجواء شديدة البرودة في جنوب البلاد وباردة في باقي المناطق.

من المتوقع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال الجمهورية والوجه البحري والقاهرة والقناة، وحتى شمال الصعيد، مصحوبة بسقوط أمطار على شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية، ومدن القناة وسيناء، كما ينصح بتوخي الحذر في حالة الرياح النشطة في بعض المناطق، حيث تزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

ويتوقع سقوط أمطار متوسطة الشدة مساء اليوم على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وقد تتساقط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية، ومن المتوقع أن تكون الأمطار خفيفة في جنوب الوجه البحري ومدن القناة، وقد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

تنصح الأرصاد الجوية باتخاذ الاحتياطات اللازمة أثناء سقوط الأمطار، مثل عدم الوقوف أسفل اللافتات الإعلانية وتجنب الاقتراب من أعمدة الإنارة لمنع حوادث الصعق، والاحتماء بمداخل العقارات السكنية، وتجنب القيادة إلا في الحالات الضرورية، وترك مسافات آمنة بين السيارات وتشغيل المساحات والانتظار، كما يجب مراقبة حركة الملاحة البحرية وتوخي الحذر بسبب اضطرابحركة الملاحة البحرية وارتفاع الموج، حيث يتوقع أن يتجاوز ارتفاع الموج 3 أمتار فوق سطح البحر.

ينصح بتجنب التجمعات المائية والسفر في حالة الطقس السيئ، والبقاء في أماكن آمنة حتى انتهاء الظروف الجوية غير المستقرة. يُرجى متابعة تحديثات الأرصاد الجوية واتباع التوجيهات والتحذيرات الصادرة من الجهات المختصة للحفاظ على السلامة الشخصية والعامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى