رأي طلاب الثانوية بامتحان اللغة العربية

أكد طلاب الثانوية العامة سهولة الأسئلة بامتحان اللغة العربية، موضحين أن الأسئلة مباشرة وفى مستوى الطالب المتوسط، ولكن هناك جزئيات منها النحو والقراءة المتحررة وسؤال القطعة بالأسئلة المقالية تحتاج إلى تركيز وفهم، متابعين: الأسئلة مناسبة لوقت الامتحان ولكن هناك جزئيات مخصصة للطالب الفائق.

من جانبه قال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم، أنه سأل الطلاب خلال جولته بلجان بمحافظة كفر الشيخ حول مستوى الامتحان فى اللغة العربية وأكد الطلاب أنه سهل وكانت هناك راحة على وجوه الطلاب ولو أن الأسئلة صعبة لكانت ظهرت على ملامحهم التوتر والقلق والحزم.

التعليم: تنفي علاقة ورقة الامتحان التي تم تداولها بامتحان العربي اليوم

ومن جانبه، صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني «شادي زلطة» بأن صور ورقة الامتحان التي تم تداولها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي قبل بداية انطلاق امتحان مادة اللغة صباح اليوم غير صحيحة وليس لها اي علاقة بمادة امتحان اليوم.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة تتواصل مع جميع المحافظات، وتتابع بدقة ما يتم تداوله من أخبار، والرد عليه أولا بأول.

وتناشد الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

اقرأ أيضاً:-

حالة من ثبوت سعر الدولار اليوم الأحد 18-6

طقس اليوم الأحد 18-6 وتحذير هيئة الأرصاد لطلاب الثانوية

استطلاع هلال شهر ذي الحجة غدًا

 

Scroll to Top