أخبارالرئيسية

الرئيس السيسي وبايدن: أهمية حماية أرواح المدنيين و ضمان عدم تهجير سكان قطاع غزة

استعرض البيت الأبيض، في بيان، الاتصال الهاتفي بين الرئيس السيسي ونظيره الأمريكي جو بايدن، حيث قدم الأخير الشكر والتقدير للسلطات المصرية والرئيس السيسي، على جهود القاهرة في تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان قطاع غزة.

الرئيس السيسي وجو بايدن يبحثان في قضية فلسطين 

وقال البيت الأبيض، إن الزعيمين ناقشا أهمية حماية أرواح المدنيين، واحترام القانون الإنساني الدولي، وضمان عدم تهجير الفلسطينيين من غزة إلى أي مكان.

وأكد الرئيس السيسي وبايدن التزامهما بالعمل معًا لتهيئة الظروف لتحقيق سلام دائم ومستدام في الشرق الأوسط بما في ذلك إقامة دولة فلسطينية.

كما أكد السيسي موقف مصر الرافض لسياسات العقاب الجماعي، وشدد على أن مصر “لم ولن تسمح بتهجير الفلسطينيين من أراضيهم إلى الأراضي المصرية.

بدوره أعرب الرئيس الأمريكي عن موقف واشنطن الرافض لنزوح الفلسطينيين خارج أراضيهم.

وقال البيت الأبيض إن بايدن أعرب عن تقديره لدور مصر الرائد في الجهود المبذولة لتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى السكان المدنيين في غزة.

وأكد الرئيسان التزامهما بتسريع وزيادة المساعدات المتدفقة إلى غزة ابتداء من اليوم و بشكل مستمر، كما بحثا أهمية حماية أرواح المدنيين، واحترام القانون الإنساني الدولي، وضمان عدم تهجير الفلسطينيين في غزة إلى مصر أو أي دولة أخرى.

وأطلع بايدن نظيره المصري على الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة لضمان عدم قيام الجهات الفاعلة الإقليمية بتوسيع الصراع في غزة، وكذلك على الجهود المستمرة لتأمين إطلاق سراح الرهائن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى