أخبار

السجائر هتنزل النص»|مفاجأة بشآن أسعار السجائر الجديدة

إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان والسجائر،فجر مفاجأة بشأن أسعار السجائر الجديدة، خاصة بعد إعلان أن أحد البنوك الخاصة سيضخ اعتمادات دولارية للإنتاج.

ويبحث الكثيرون عن أسعار السجائر الجديدة  إذ كشف إمبابي، ان البرلمان أصدر التشريع الضريبي بشأن أسعار السجائر، منوها أن سعر السجائر وفق الفئات جاء كما يلي.

الفئة الأولى الشعبي، 31 جنيها، بعد 55 جنيها أي أنها ستتراجع 24 جنيها.

 

– الفئة الثانية الـ إل إم، بـ 45 جنيها.

 

– الفئة العليا الثالثة بـ65 جنيها بعد 90 جنيها.

اعتمادات دولارية للإنتا

وكشف رئيس شعبة الدخان والسجائر أنه سيتم توسيع الشرائح وفق استراتيجية جديدة للتعامل مع السوق من قبل الشركة الشرقية للدخان، منوها أن أحد البنوك الخاصة سيضخ اعتمادات دولارية للإنتاج.

وعلق قائلا: قطاع السجائر سيوفر للدولة نحو 88.6 مليار جنيه خلال العام الجاري، والسجائر قطاع لا يشهد مقاطعة أبدا.

 

في المقابل تعتبر أسعار السجائر الجديدة التي أعلن عنها رئيس شعبة الدخان والسجائر، هي الأسعار الرسمية بعد قرار جديد من مجلس النواب بزيادة ضريبة القيمة المضافة على كل أنواع السجائر.

 

ووافق مجلس النواب، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل المجلس، نهائيا على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016 وتعديلاته، والذي يستهدف فرض زيادة ضريبة الجدول الثابتة على منتجات السجائر بالسوق المحلى بمقدار (50 قرشًا) للشرائح الثلاثة.

أسعار السجائر اليوم كليوباترا

ويهتم الكثيرون بالبحث عن أكثر السجائر شعبية وهي أسعار السجائر اليوم كليوباترا، والتي ستشهد زيادة جديدة بعد موافقة مجلس النواب، على تعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة، والذى يستهدف فرض زيادة ضريبة الجدول الثابتة على منتجات السجائر.

وكشف الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن زيادة الضرائب على السجائر تضمن التبع المسخن والتبغ السائل وليس السجائر فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى