أخبارالرئيسية

مدينة الرياض بصدد فتح أول متجر للمشروبات الكحولية للدبلوماسيين غير المسلمين

نقلا عن فرانس 24 أفاد مصدر مطلع وأظهرت وثيقة الأربعاء أن الرياض بصدد فتح أول متجر في العاصمة  لبيع المشروبات الكحولية سيقدم خدماته حصريا للدبلوماسيين غير المسلمين. فيما تمثل الخطوة علامة فارقة في جهود المملكة بقيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في دفع البلد الخليجي المحافظ نحو الانفتاح لتعزيز السياحة وجذب أنشطة الأعمال

قريبا سيتسنى للدبلوماسيين غير المسلمين في شراء المشروبات الكحولية، إذ سيكون عليهم التسجيل عبر تطبيق على الهاتف المحمول للحصول على رمز دخول من وزارة الخارجية وسيتعين عليهم أيضا احترام الحصص الشهرية المخصصة لمشترياتهم. وفق ما أفاد مصدر وحسبما أظهرت وثيقة الأربعاء.

وذكرت الوثيقة أن المتجر الجديد موقعه بالحي الدبلوماسي في الرياض حيث توجد سفارات ويقيم دبلوماسيون وستقتصر مبيعاته “حصرا وبصرامة” على غير المسلمين.

هذا، ولم يتضح بعد إن كان مقيمون آخرون من غير المسلمين سيسمح لهم بالشراء من المتجر. ويعيش ملايين الوافدين في السعودية لكن أغلبهم من المسلمين من آسيا ومصر.

وإلى ذلك، قال مصدر مطلع على الخطط إن من المتوقع أن يفتح المتجر أبوابه خلال الأسابيع المقبلة.وتطبق السعودية قوانين صارمة على شرب الكحوليات وتشمل العقوبات الجلد والغرامات والسجن وقد يتم ترحيل المغتربين والوافدين لهذا السبب. وفي إطار تعديلات تم استبدال عقوبة الجلد في الغالب بفترات سجن.ولم يكن من قبل بالإمكان الحصول على المشروبات الكحولية في المملكة إلا عبر البريد الدبلوماسي أو من خلال السوق السوداء.ومن جانبها، لم ترد الحكومة السعودية بعد على طلب للحصول على تعقيب.

وكانت وسائل إعلام رسمية قد ذكرت هذا الأسبوع أن الحكومة ستفرض قيودا جديدة على واردات المشروبات الكحولية داخل الحقائب الدبلوماسية وهو أمر من شأنه تعزيز الطلب على المتجر الجديد.

\

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى