أخبارالرئيسية

الصحة العالمية تحذر من متحور كورونا الجديد

أثارت منظمة الصحة العالمية الكثير من الجدل بتحذّريها من متحور “إي جي 5″ من كورونا ينتشر بسرعة خلال الفترة من 17 إلى 23 يوليو، حيث بلغ معدل الانتشار العالمي لـ”إي جي 5”.

الصحة العالمية تحذر من متحور كورونا الجديد

متحور جديد لكورونا

وأشارت المنظمة إلى أنها صنفت تلك المتحورعلى أنه “متحور محل الاهتمام و تحت المراقبة.

وأضافت المنظمة أن هناك زيادة مطردة لحصة إي. جي. 5″ وذلك مقارنةً ببعض المتحورات الأخرى فقد بلغ في يوليو، فقد بلغ معدل الانتشار العالمي لـ”إي. جي. 5” 17.4%، ما يمثل زيادة ملحوظة وذلك مقارنةً بالبيانات التي كانت قبل أربعة أسابيع عندما بلغ المعدل حوالي 7.6%.

يأتي ذلك في الوقت الذي يواصل فيروس كورونا الانتشار عالميا، حيث تم الإبلاغ عن أكثر من مليون حالة إصابة جديدة، وأكثر من 3100 حالة وفاة، خلال الـ28 يوما الماضية.

ومع ظهور المتحور الجديد لكورونا في جميع أنحاء المملكة المتحدة، شهدت بعض المناطق زيادة في حالات دخول المستشفيات خلال العطلة الصيفية.

الصحة العالمية تحذر من متحور كورونا الجديد

د/خالد عبدالغفار يعلن تفاصيل متحور كورونا الجديد

كشف الدكتور «خالد عبدالغفار»، المتحدث باسم وزارة الصحة، تفاصيل ظهور متحور كورونا الجديد في الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى أن منظمة الصحة العالمية على دراية بكل تفاصيل المتحور الجديد «إيه جي 5».

وأشار عبدالغفار، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «90 دقيقة» المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الخميس، إلى أن منظمة الصحة العالمية وصفت المتحور الجديد بأنه مثير للاهتمام، لافتا إلى أن المتحور الجديد ليس أشد في درجة المرض من متحور أوميكرون، ولكنه أوسع انتشارا.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة إن التوصيات الصحية مازالت مستمرة وهى الحفاظ على الحصول على التطعيمات، مؤكدا أنه لم يتم رصد المتحور الجديد في مصر.

اقرأ أيضاً:-

الداعية « معز مسعود» يفاجئ الجمهور بجانبه الفني: بسمع ليدي جاجا

بالصور.. لميس الحديدي تنشر صوراً لخطوبة ابن زوجها عمرو أديب وتعلق: أول عريس من العيلة

أسعار العملات اليوم السبت 12 أغسطس

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى