أخبارالرئيسية

الطقس اليوم ..سقوط أمطار متوسطة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من احتمالية تشكل الصقيع مرة أخرى على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد. وتتوقع الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم باردًا نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، في حين يكون دافئًا في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومن المتوقع أن يكون الطقس شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر في معظم المناطق.

تشير الخرائط الجوية إلى فرصة سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وقد تتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة على فترات متقطعة.

وكشفت أن الأمطار ستكون خفيفة في مناطق وسط سيناء والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وتحذر الأرصاد الجوية من نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

ويشير تقرير حالة الطقس اليوم الثلاثاء إلى أن الرياح ستكون معتدلة، وسترفقها كتل هوائية شديدة البرودة في بعض الأماكن، مما يزيد من برودة الطقس ويسبب اثارة الغبار والأتربة في نطاقات محدودة وفي فترات محددة فقط تبعًا لجودة المنطقة.

وتوصي الأرصاد الجوية بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة وتناول المشروبات الدافئة على مدار اليوم لتجنب الإصابة بنزلات البرد الحادة، خاصة تلك التي تحتوي على فيتامين سي.

وتقدم الهيئة نصائح أخرى مثل تجنب الوقوف أسفل اللافتات الإعلانية أثناء سقوط الأمطار وعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة لتجنب حوادث الصعق، والاحتماء في مداخل العقارات السكنية، وترك مسافات آمنة بين السيارات وتشغيل المساحات والانتظار.

وبشكل عام، يتوقع أن يكون الطقس اليوم مائلًا للبرودة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري، وتكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة أحيانًا على بعض المناطق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى