أخبارالرئيسية

الهلال الاحمر الفلسطيني يتسلم من نظيرة المصري أكثر من 50 شاحنة مساعدات لغزة امس

أفادت  مصادر اعلامية  بأنّ الهلال الأحمر الفلسطيني، أعلن إيصال أكثر من 50 شاحنة مساعدات لغزة، أمس، دعمًا للقطاعين الصحي والإغاثي.

وانطلقت امس قافلة مكونة من 61 شاحنة مساعدات إنسانية من رفح، جنوبي قطاع غزة، نحو غزة وشمالها، محملة بالمواد الإغاثية والغذائية ومياه الشرب وأدوية الرعاية الأولية ومستلزمات إسعافيه.

وتعتبر هذه القافلة أكبر قافلة مساعدات تصل إلى غزة والشمال منذ بداية الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ 50 يوما، حيث تولى الهلال الأحمر الفلسطيني عملية تجهيز ونقل المساعدات الإنسانية من معبر رفح ومن مستودعات الجمعية بمرافقة عدد من مركبات الإسعاف وموظفي ومتطوعي الجمعية.

وستقوم مجموعة من متطوعي الجمعية في محافظتي غزة والشمال باستقبال القافلة ومرافقتها لتوزيع المساعدات للمواطنين في قطاع غزة.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني،  إنه تسلم 196 شاحنة مساعدات إنسانية من الهلال الأحمر المصري عبر معبر رفح.

وقد أعلنت الأمم المتحدة أن الهدنة مكنتها من تعزيز توصيل الغذاء والمياه والأدوية لأكبر مستوى منذ استئناف قوافل المساعدات.

وتمكنت أيضا من توصيل 129 ألف لتر من الوقود – أكثر بقليل من 10% من مستويات ما قبل الحرب يوميا- فضلا عن غاز الطهي، وهي أول مرة منذ اندلاع الحرب.

وأضافت الأمم المتحدة والهلال الأحمر أنهما تمكنا أيضا من إجلاء 40 مريضا وأفراد أسرهم من مستشفى في مدينة غزة، إلى مستشفى في خان يونس.

ودخلت هدنة إنسانية لأربعة أيام، تم التوصل إليها بوساطة قطرية مصرية أميركية بين حركة حماس وإسرائيل في قطاع غزة، حيز التنفيذ يوم الجمعة، لتوقف حربا إسرائيلية استمرت نحو 50 يوما على القطاع، راح ضحيتها قرابة 15 ألف شخص، وأكثر من 30 ألف جريح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى