أخبارالرئيسية

انتهت الأجازة وبدأ مشوار الترم الثانى .. عودة الدراسة فى المدارس والجامعات

استأنف الطلاب اليوم   10 فبراير، الفصل الدراسي الثاني في الجامعات والمعاهد لبدء الدارسة بعدما انتهت فترة إجازة نصف العام الدراسي للطلاب، التي استمرت لمدة أسبوعين.

واستعدت وزارة التربية والتعليم لانطلاق الفصل الدراسي الثاني، الذي بدء اليوم السبت الموافق 10 فبراير الحالي، ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 6 يونيو 2024، بمجموع 96 يوما، تنقسم إلى 14 أسبوعا.

وكانت الجامعات قد أعلنت عن جاهزيتها لاستقبال الطلاب في الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي 2023/2024، حيث تم الانتهاء من تجهيز القاعات والمدرجات، ومراجعة أعمال الصيانة وتحسين البنية التحتية لتكون في حالة جيدة تمامًا لاستقبال الطلاب.

وفي هذا السياق أكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان على استعداد الجامعة التام لاستقبال الطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني، وأكد جاهزية المنشآت وتجهيزات الكليات، وتم الإعلان عن الجداول الزمنية لمختلف البرامج الدراسية تم أيضًا الانتهاء من التجهيزات اللازمة في المعامل وقاعات التدريس والمدرجات، بالإضافة إلى إتمام كافة أعمال الصيانة الضرورية قبل بدء الدراسة.

وشدد قنديل على ضرورة استكمال إعلان النتائج وتوفير جميع المتطلبات الضرورية للكليات، وتحديد كافة الاحتياجات الخدمية واللوجستية المطلوبة للجامعة، بهدف تقديم أفضل الخدمات التعليمية وتحسين جودتها، وتوفير تجربة تعليمية متميزة للطلاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى