أخبارالرئيسية

بالفيديو.. رسالة مسجلة بالصوت والصورة من أسيرات إسرائيليات لنتنياهو

نشرت كتائب “القسام” مقطع فيديو لأسيرات إسرائيليات لديها يوجهن رسالة بالصوت والصورة للحكومة الإسرائيلية، وعلى رأسها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

رسالة إحدى الأسيرات لنتنياهو:

وقالت إحدى الأسيرات في الفيديو: بنيامين نتنياهو مرحبا، نحن أسيرات لدى “حماس” منذ 23 يوما… بالأمس كان هناك مؤتمر صحفي لعائلات الأسرى، ونحن نعرف أنه كان من المفترض وقف إطلاق النار، وكان من المفترض عليك أن تطلق سراحنا، ووعدت أن تطلق سراحنا. ومع ذلك نحن نعاني من فشلك السياسي والأمني والعسكري، بسبب الفشل الذي تسببت به في السابع من أكتوبر، لأنه لم يكن هناك أي جندي في المكان ولم يأت إلينا أي شخص، ولم يدافع عنا أي شخص، ونحن مواطنون أبرياء وسذّج، مواطنون ندفع ضرائب لدولة إسرائيل، نحن الآن موجودون في الأسر في ظل “لا شروط”. أنت تقتلنا، هل تريد أن تقتلنا كلنا، أنت تريد من الجيش أن يقتلنا، ألا يكفي أنك ذبحت الجميع، ألا يكفيك أن هناك مواطنين إسرائيليين قتلوا، أطلق سراحنا الآن، أطلق سراح مواطنيهم وأسراهم الآن (تقصد الفلسطينيين)، أطلق سراحنا، أطلق سراح الجميع، نحن نستحق أن نعود لعائلاتنا، الآن الآن الآن (تصرخ بصوت عال).

عمرو أديب عن فيديو الأسيرات الإسرائيليات: المقاومة عورّت نتنياهو

علق الإعلامي عمرو أديب، على فيديو الأسيرات الإسرائيليات الثلاثة اللاتي ظهرن في مقطع فيديو بثته المقاومة الفلسطينية، قائلًا: فيديو الأسيرات داس على نتنياهو اللي طلع قال دي حرب نفسية قاسية.

وقال أديب، خلال برنامج “الحكاية” عبر فضائية “إم بي سي مصر”، اليوم الإثنين: المقاومة عورّت نتنياهو اللي عايش في مأزق كبير وغير قادر على الحسم.. والعالم وراه وهيفضل وراه لغاية ما يعرفوا الحكاية هتخلص على إيه.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي كلما حاولت التوغُّل في قطاع غزة بريا سرعان ما تعود أدراجها، متابعًا: “الناس بتوع حماس منكدين على نتنياهو”.

ودخلت الحرب على غزة يومها الـ 24 منذ انطلاق عملية “طوفان الأقصى” في الـ7 من أكتوبر الجاري، حيث تستمر القوات الإسرائيلية في قصف مختلف أرجاء قطاع غزة من البر والبحر والجو، ما أسفر عن وقوع آلاف القتلى والجرحى الفسطينيين.

أما على الجانب الإسرائيلي، فقد قتل ما يزيد عن 1400 شخص بينهم 312 عسكريا، فيما أسرت “حماس” أكثر من 200 إسرائيلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى