تباين رأي طلاب الثانوية العامة حول امتحان الكيميا اليوم

انتهى منذ قليل، طلاب الثانوية العامة 2023 من أداء امتحان مادتى الكيمياء والجغرافيا في ثالث أيام انطلاق امتحانات المواد الأساسية المضافة للمجموع للعام الدراسي 2022-2023.

رأي الطلاب في الامتحان

شكا طلاب الثانوية العامة من صعوبة امتحان مادة الكيمياء للثانوية العامة، مؤكدين أن الأسئلة صعبة وفى مستوى مدرس المادة وليس الطالب، كما دخل بعض الطلاب فى حالة من البكاء بسبب صعوبة الامتحان، موضحين أن الأسئلة جميعها غير مباشرة وخاصة الكيمياء العضوية، كما طالبوا بمراعاتهم فى عملية التصحيح ورصد الدرجات لتعويض صعوبة الامتحان، فيما أكد طلاب الشعبة الأدبية سهولة امتحان مادة الجغرافيا، موضحين أنها أسئلة مباشرة وتضمنت بعض الجزئيات الصعبة فى مستوى الطالب المتفوق.

وزارة التربية والتعليم

وأكد مصدر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحان الكيمياء للثانوية العامة جاء مطابقا للمواصفات الفنية ولم يخرج عما درسه الطلاب هذا العام، وأن صياغة الأسئلة جاءت دقيقة وأنه يقيس مستويات الطلاب الحقيقية.

وأوضح إلى أنه سيكون هناك مراجعة دقيقة لنموذج الإجابة، وقياس معامل الصعوبة عند التصحيح.

اجازة العيد لطلاب الثانوية

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم منح طلاب الثانوية العامة 2023 إجازة أسبوع وفقًا للجدول الذي تم إعلانه، بحيث يعود طلاب الصف الثالث الثانوي بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، لاستكمال امتحانات الثانوية العامة 2023 من الأحد 2 يوليو 2023 بالفيزياء والتاريخ.

واتخذت وزارة التربية والتعليم عدة ضوابط لمنع الغش في الامتحانات منها وقف التحويلات إلى مدارس بعينها ثم تركيب كاميرات مراقبة في اللجان لرصد أي مخالفات قد تحدث، إضافة إلى وضع باركود في كراسة الأسئلة لضبط أي طالب يقوم بتصوير أسئلة أو أجوبة، كما تم تشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكترونى بديوان الوزارة مهمته تتبع صفحات الغش لرصد أي تداول للأسئلة يتم، كما أكدت الوزارة أنه لا تسريب لأسئلة امتحانات الثانوية العامة.

ونبهت الوزارة على الطلاب بضرورة كتابة البيانات في ورقة الأسئلة والإجابة سواء ورقة البابل شيت المخصصة للإجابة عن الأسئلة الاختيارية أو ورقة الإجابة عن الأسئلة المقالية، مع تظليل رقم الجلوس بعد كتابته في ورقة البابل شيت، مع التزام الطلاب بالإجابة عن الأسئلة المقالية في الأجزاء المخصصة لذلك، كما أكدت الوزارة، أنه سيتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا سواء المقالية أو الاختيارية.

اقرأ أيضاً:-

بالإنفوجراف.. المركز الإعلامي للهيئة القومية لسلامة الغذاء يصدر تقريره الأسبوعي الــ 21

محمد رمضان يشعل زفاف نجلة خالد صلاح

سعر الدولار في البنوك المصرية اليوم الأحد 25-6

Scroll to Top