أخبارالرئيسية

توقف 16 مستشفى عن الخدمة في غزة نتيجة قصفها من الإحتلال الإسرائيلي

لم يتوقف جرائم الإحتلال من قصف البيوت ولكن استمروا في قصف المستشفيات أيضًا، ليدمروهم حتى في أماكن العلاج بدافع أنهم يحاربون حركات المقاومة في غزة.

مستشفيات خرجت عن الخدمة نتيجة القصف في غزة

كشف مكتب الإعلام الحكومي فى غزة، الخميس، عن عدد المستشفيات التى خرجت عن الخدمة بسبب العدوان الإسرائيلي:-

وهم المستشفى التركي، مستشفى بيت حانون، مستشفى الوفاء، مستشفى الخدمة العامة، مستشفى أصدقاء المريض، مستشفى الكرامة، مستشفى حيفا، مستشفى الدولي للعيون، مستشفى مسلم التخصصي، مستشفى الدرة، مستشفى حمد، مستشفى دار السلام، مستشفى اليمن السعيد، مستشفى سان جون، مستشفى الحياة، مستشفى يافا، بالإضافة لـ 32 مركزا صحيا من أصل 52 مركز رعاية أولية.

وقد قام العديد من أطباء القطاع أجروا فى الأيام الأخيرة جراحات دون مخدر، نظرًا لنقص الإمدادات الطبية الأساسية والوقود.

وسلطت الصحيفة الضوء – في سياق تقرير، نشرته عبر موقعها الإلكتروني – على معاناة أطباء مستشفى “ناصر” في خان يونس بجنوب غزة، وأكدت أن مستشفى ناصر الذي يضم 350 سريراً ليس استثناءً .. فبعد ثلاثة أسابيع من القصف الإسرائيلي العنيف، أصبحت الخدمات الطبية في غزة على حافة الهاوية ، لكن الموظفين المنهكين يبذلون قصارى جهدهم بالموارد المتضائلة بسرعة .

وقطعت إسرائيل التيار الكهربائي عن غزة، كما أن الوقود اللازم لتشغيل المولدات الكهربائية في مستشفى ناصر منخفض ، ناهيك عن أن الإمدادات الطبية على وشك النفاد.. وكثير من الأحيان يتم إجراء الجراحة دون تخدير روتيني، ووفقًا للأطباء، فإن الأولوية لديهم هي الاحتفاظ بالمخزونات احتياطيًا للحالات الصعبة ، بحسب الصحيفة .

اقرأ أيضًا:-

“غزة تنزف والعالم متفرج”.. ارتفاع عدد الشهداء جراء قصف الإحتلال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى