أخبار

حاله الطقس اليوم الثلاثاء 21 فبراير 2023

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد يسودها طقس بارد، خلال الصباح الباكر، وتعتدل درجات الحرارة في النهار، على مناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية.

ويصبح الطقس مائلا للدفء، على شمال الصعيد، وجنوب سيناء، ويكون دافئا على جنوب الصعيد، لكن يصبح باردًا خلال ساعات الليل، على أغلب الأنحاء، وشديد البرودة على شمال الصعيد، ووسط سيناء، منوهة: يتكون الصقيع على المزروعات، ومناطق من وسط سيناء.

ويتوقع الخبراء أن يسود القاهرة الكبرى، وجنوب الوجه البحري، ومدن القناة، شبورة مائية، في الصباح، ونشاط للرياح معتدل، بقيمة 18كم/س، ويكون الجو غائم جزئيًا.

والسواحل الشمالية الغربية، مع شمال الوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية، يسود فرص لسقوط الأمطار الخفيفة، على فترات متقطعة، من اليوم، وذلك بنسبة حدوث 30%، بقيمة 24 كم/س، ويكون الطقس غائما بشكل جزئي.

ويشهد جنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر، نشاطا للرياح، بشكل معتدل، بمقدار 32كم/س، والأجواء تكون مشمسة.

وشمال الصعيد، يشهد شبورة مائية في الصباح الباكر، فضلًا عن الرياح النشطة بقمية 32 كم/س، مع جو غائم جزئيًا، وجنوب الصعيد، يسوده نشاط للرياح معتدل، بقيمة 28 كم/س، مع أجواء غائمة جزئيًا.

ويشهد البحر المتوسط، من خفيف إلى معتدل، وترتفع أمواج ما بين 1 إلى 1.75 متر، باتجاه رياح شمالية غربية، فيما البحر الأحمر يسوده حالة جوية معتدلة، وترتفع امواجه  ما بين 1.5 إلى 2.25 متر، وتتجه الرياح من الشمال الغربي.

درجات الحرارة المتوقعة

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة، اليوم الثلاثاء  الموافق 21 فبراير 2023:

·    القاهرة الكبرى العظمى 20، الصغرى 13.

·   الإسكندرية: العظمى 19، الصغرى 12.

·   العلمين الجديدة: العظمى 18، الصغرى 12.

·   مطروح: العظمى 17، الصغرى 10.

·   السلوم: العظمى 17، الصغرى 9.

·   بنها العظمى 20، الصغرى 12.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى