أخبارالرئيسية

رغيف الفينو بجنيه ونصف .. طن الدقيق اتجنن!!

زاد سعر طن الدقيق بنسبة 35% في الفترة الأخيرة، مما أثار تساؤلات حول رفع أسعار الخبز، وفي هذا الصدد كشف خالد صبري، المتحدث باسم الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية، عن حقيقة رفع أسعار الخبز.

وأوضح صبري في تصريحات تلفزيونية أن الخبز يخضع لتسعيرة الدقيق، وأصحاب المخابز يواجهون ارتفاعًا في أسعار الدقيق، حيث وصل سعر شيكارة الدقيق الشعبي إلى 1200 جنيه.

وأشار إلى أن سعر الخبز السياحي، الذي يزن 70 جرامًا ويباع بجنيه ونصف، لا يوفر هامش ربحيًا عادلاً لأصحاب المخابز، لافتا أن ارتفاع أسعار طن الدقيق بنسبة 35% يعود إلى تذبذب أسعار الدولار وزيادة في فواتير الماء والكهرباء وأجور العمال، مما يسهم في ارتفاع أسعار الخبز السياحي.

وفيما يتعلق بأسعار الخبز الفينو، أشار إلى أن رغيف الفينو الذي يزن 40 جرامًا وصل سعره إلى جنيه ونصف، وأكد أن رغيف الخبز السياحي بنفس الوزن وصل أيضًا إلى جنيه ونصف، لكن صاحب المخبز لا يحقق الربح المستحق رغم الأسعار المرتفعة.

وطالب بضرورة مراجعة تكلفة رغيف العيش المدعم الذي يتم دعمه بالكامل من قبل الحكومة وتحملها تكاليفه بشكل كامل عبر بطاقات التموين، مع إشارته إلى أن الحكومة تعتزم التفكير في هذا الأمر خلال الأشهر القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى