أخبار

سك العملة: حقيقة طرح عملة نقدية جديدة بقيمة 5 جنيهات

كشفت مصلحة سك العملة حقيقة الأنباء المتداولة عن طرح قطعة نقدية جديدة من الفضة بقيمة 5 جنيهات، حيث انتشرت صورة لها في مواقع التواصل الاجتماعي.

طرح عملة نقدية بقيمة 5ج

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورة القطعة النقدية بشكل كبير وتفاعلوا معها، معلقين أنهم بانتظار العملات الجديدة من فئة الـ5 جنيه والـ10 جنيه الفضيتين.

العملة تستخدم كهدية

وأوضح اللواء عبد الرؤوف فاروق، رئيس مصلحة سك العملة، في تصريحات إعلامية، أن القطعة المعدنية بقيمة 5 جنيهات ليست مطروحة للتداول العام، وإنما تمثل عملة تذكارية يتم تقديمها كهدية أو منحة، مضيفا أن الاتحاد الرياضي والشركات الرياضية تمنحها للأفراد الذين يتعاملون معهم.

وأشار فاروق إلى أن أي شركة يمكن أن تحصل على قطع نقدية تذكارية، بعد تقديم طلب لمصلحة سك العملة، حيث يتم التحقق من مؤهلاتها وأنشطتها التجارية، ليتم إصدارها لفائدتها بعد موافقة رئيس المالية ومصلحة سك العملة.

في سياق متصل، شرحت مستشارة رئيس مصلحة سك العملة، عائشة علي إبراهيم، في تصريحات إعلامية، أن فئات القطع النقدية التذكارية تتباين من حيث الحجم والوزن والتكلفة.

وأكدت المستشارة سك 1200 قطعة من فئة الخمسة جنيهات، حيث خصصت 200 منها لاتحاد الكرة والشركات لتقديمها كهدايا، فيما بيعت الألف الأخرى للجمهور عن طريق المصلحة العامة للدولة، فيما نفت أن تكون وسيلة قانونية للتداول في السوق.

وتجدر الإشارة إلى سعر القطعة النقدية الفضية التذكارية من فئة الجنيه الواحد يقدر بـ750 جنيها، كما يبلغ سعر فئة الخمسة جنيهات 860 جنيها، فيما يصل سعر القطعة من فئة 10 جنيهات إلى 980 جنيها.

اقرأ أيضاً:-

«علي معلول» يقرر الرحيل عن القلعة الحمراء للانتقال إلى الدورى السعودى

إلين داغر المعروفة بـ خطافة الرجالة في السينما المصرية

الأرصاد تعلن عن استمرار موجة الحر و القادم أصعب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى