أخبارالرئيسية

سليمان عطيوي: أكاذيب الاحتلال معروفة وموثقة علي شاشات العالم

 

 

 

أكد النائب سليمان عطيوي، عضو مجلس النواب، أن مزاعم إسرائيل وأكاذيب فريقها القانوني أمام محكمة العدل الدولية بإلقاء مسؤولية منع المساعدات الانسانية على مصر، أكاذيب ومزاعم لا تنطلي على أحد.

 

وقال عطيوي، في تصريح صحفي له اليوم، إن اسرائيل اعتادت الكذب والعالم كله شاهد انتظار الشاحنات اياما طويلة في انتظار الدخول عبر معبر رفح للأراضي الفلسطينية.

 

وقال عضو مجلس النواب، إن مصر لم تمنع دخول المساعدات ولم تغلق المعبر، منذ بدء الحرب على قطاع غزة وحتى الان وتحملت أكثر من 80% من إجمالي المساعدات الانسانية يالعربية والدولية للقطاع، لافتا أن مصر لديها السيادة فقط على معبر رفح من الجانب المصري، ولم تقم بإغلاقه منذ بدء الصراع في 7 أكتوبر الماضي.

 

وتابع النائب، إسرائيل تحاول الهروب للأمام وإبعاد نفسها عن جريمة التجويع الكامل لأكثر من مليون فلسطيني في قطاع غزة، وارتكاب جريمة الابادة الجماعية عبر منع الغذاء والمياه والكهرباء وكل مستلزمات الحياة وقصف المستشفيات، مضيفا: دولة الاحتلال تشعر بالعجز والانكشاف أمام المجتمع الدولي لذا لجأ فريقها للكذب والقاء التهم على مصر.

 

واختتم النائب سليمان عطيوي، أن جرائم اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة موثقة وكانت على مرأى ومسمع من العالم، وقتلت حتى اليوم أكثر من 30 الف مدني وأصابت أكثر من 60 ألف آخرين وهذه كلها جرائم، لذلك فلا نستغرب القاء التهم جزافا والهروب عبر مزاعم للتنصل من مسؤولياتها وإدانتها أمام محكمة العدل الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى