أخبارحوادث

كلبة تنقذ صاحبتها من تحت الأنقاض بعد مرور 103 ساعات

  1. بعد مرور 103 ساعات علي بقاء سيدة تحت أنقاض مبني انهار من الزلزال الذي ضرب كلاً من تركيا وسوريا،بعد سماع نباح كلبتها للاستغاثة ، وسمع فريق الانقاذ الذي كان يبحث علي مصابين كما كان يطلق نداءات بحثاً عن ناجين تحت الأنقاض في شارع “أتاتورك” صوت نباح الكلب ليسارعوا  بإنقاذ السيدة فوراً ، حسب الفيديو المؤثر المنتشر علي السوشيال ميديا.

وبعد جهود تبين لعناصر الإنقاذ أن السيدة التي كانت عالقة تحت الركام 35 عاماً، حيث تم إنقاذها بفضل كلبتها “فينوس”، وبعد إخراجها من تحت الركام، نقلت السيدة واسمها “دويجو” إلى المستشفى على الفور، بالتزامن مع الاعتناء بالكلبة.

 

 

و في نفس الولاية ولكن بمنطقة “قرق خان”، نجحت فرق الإغاثة من إنقاذ أم وابنها بعد 102 ساعة من بقائهما تحت الأنقاض، في ولاية غازي عنتاب المجاورة، استطاع فريق إغاثة من إنقاذ شخص وطفل بعد انقضاء 105 ساعات على مكوثهما تحت الأنقاض، أنقذ فريق إغاثي سيدة كانت عالقة تحت ركام مبنى مؤلف من 5 طوابق في ولاية ملاطية، في حين أنقذت طواقم الإغاثة سيدة وطفلة (10 أعوام) في ولاية أدي يامان، وجرى نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وفي ولاية غازي عنتاب المُجاورة، استطاع فريق إغاثي من إنقاذ شخص وطفل بعد انقضاء 105 ساعات على مكوثه تحت الأنقاض.

و،ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

أعلنت إدارة الطوارئ والكوارث التركية، ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذى ضرب البلاد الأسبوع الماضي، إلى 20 ألفا و665 قتيلا، والمصابين إلى 80 ألفا و88 مصابا.

وقالة الإدارة التركية في بيان، اليوم السبت، إنه تم جلاء 92,697 شخصا من المناطق المنكوبة، وسجلت الإدارة هزة ارتدادية بقوة 4 درجات على مقياس ريختر مركزها كهرمان ماراش جنوبي تركيا.

اقرأ أيضاً:-

حكاية كواليس فيلم اريد حلا

حكاية كواليس فيلم اريد حلا

حالة الطقس اليوم السبت 11/2/2023 فى مصر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى