أخبار

مدحت الكمار: كلمة السيسي أمام قمة الرياض وثيقة سياسية دولية تفضح جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني

 

اعتبر النائب مدحت الكمار، عضو مجلس النواب، كلمة الرئيس السيسي أمام القمة العربية الإسلامية في الرياض، وثيقة سياسية لإدانة جريمة إسرائيل في قطاع غزة وفضحها دوليا، والمطالبة بتحقيق دولي فيما ترتكبه حكومة نتنياهو من فظاع بحق المدنيين، مشيرا إلى أن المملكة تعد الأقوى عربيا واسلاميا ووضعت الجميع أمام مسؤولياتهم لأنه لا يصح الصمت أمام ما تمارسه إسرائيل من جرائم وانتهاكات.

 

ونوه الكمار، في تصريح صحفي له اليوم، بكلمة الرئيس السيسي والتي قال فيها: إنه كما يمر الوقت ثقيلا على فلسطين وأهلها، يمر علينا، وعلى جميع الشعوب ذات الضمائر الحرة، مؤلما وحزينا يكشف سوءات المعايير المزدوجة واختلال المنطق السليم، وتهافت الادعاءات الإنسانية التى مع الأسف تسقط سقوطا مدويا، فى هذا الامتحان الكاشف.

 

وأضاف أن مصر أدانت منذ البداية، استهداف وقتل وترويع جميع المدنيين من الجانبين، وجميع الأعمال المنافية للقانون الدولى، والقانون الدولى الإنساني.

 

وقال عضو مجلس النواب، إن كلمة الرئيس السيسي أكدت للجميع ان مصر ترفض قلبا وقالبا، سياسات العقاب الجماعي لأهالى غزة، من قتل وحصار وتهجير قسرى، ولا يمكن تبريرها بالدفاع عن النفس، مشيرا إلى أن حكومة نتنياهو ترتكب جرائم حرب في حق أهالي غزة ولابد من حسابها.

 

واختتم النائب مدحت الكمار، بالتأكيد أن دعوات التهجير جريمة دولية، ولا يجوز فصل غزة عن الضفة الغربية أو القدس الشرقية، وعلى إسرائيل وقف الحرب دون قيد أو شرط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى