مدير مكتب الشيخ «أحمد عمر هاشم» يكشف حقيقة وفاته

انتشر خبر وفاة الشيخ «أحمد عمر هاشم» عبر مواقع التواصل الاجتماعي عضو هيئة كبار العلماء، خلال الساعات الماضية مما أثار حزن محبين الشيخ عليه.

مدير مكتب الشيخ «أحمد عمر هاشم» يكشف حقيقة وفاته

وتواصل موقع حكاوي مصر مع وليد الديب، مدير مكتب الدكتور أحمد عمر هاشم، عن حقيقة وفاة الشيخ.

حقيقة وفاة الدكتور «أحمد عمر هاشم»

وقال «وليد الديب»  إن الشيخ أحمد عمر هاشم بصحة جيدة، وكان في المستشفى أمس يجري بعض الفحوصات الطبية، مؤكداً أن ما تم انتشاره على السوشيال ميديا من شائعة وفاة الشيخ غير صحيحة.

الشيخ «أحمد عمر هاشم» يتعرض لوعكة صحية في مالطا

وكان قد توجه الدكتور الشيخ «أحمد عمر هاشم»، في وقت سابق بخالص الشكر لفضيلة الإمام الأكبر، شيخ الأزهر،الإمام الطيب،  لسرعة تدخل فضيلته وتواصله مع الجهات المسئولة في مصر، والسفارة المصرية في مالطا، لإعادته إلى القاهرة، داعيا المولى- عز وجل- أن يحفظ الإمام الطيب، وأن يوفقه دائما للوقوف بجوار أبناء الأزهر وعلمائه في الشدائد.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، في وقت سابق بإرسال طائرة مجهزة لنقل الدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس جامعة الأزهر الأسبق عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، من مالطا إلى مصر، حيث كان الدكتور أحمد عمر هاشم، في مؤتمر وتعرض حينها لوعكة صحية، نتج عنها دخوله للمستشفى في دولة مالطا.

مدير مكتب الشيخ «أحمد عمر هاشم» يكشف حقيقة وفاته

الشيخ أحمد عمر في حديث سابق عن الصوفية

وعلى صعيدٍ آخر، كان الدكتور أحمد عمر هاشم، قد صرح إن الصوفية لها أصل في القرآن الكريم والسنة النبوية، والحديث عن إنها ليست موجودة في القرآن والسنة عن إنها ليست موجودة في القرآن والسنة كلام غير صحيح.

وأكمل حديثه: نذكر قول الله تعالى فَفِرُّوا إِلَى اللَّهِ إِنِّي لَكُمْ مِنْهُ نَذِيرٌ مُبِينٌ [الذاريات:50]، وقول رسول الله صلى الله عليه وسلم، الإحسان أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك، والصوفية تطبيق عملي للإسلام، وزيادة في العبادة والتقرب إلى الله.

وأوضح أن الصوفية تقوم على 3 أركان:-

  1. أولها هي الإسلام بأركانه الخمسة
  2. وثانيها الإيمان وهو الإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر والقضاء خيره وشره
  3. وثالثها هو الإحسان وهو أن تعبد الله كأنك تراه

اقرأ أيضاً:-

أبرزها مانشستر سيتي ضد آرسنال.. مواعيد مباريات اليوم الأحد 6-8-2023

ارتفاع أسعار الذهب اليوم الأحد 6-8

 

Scroll to Top