أخبار

نشأت العمده: : موقف مصر من رفض الحرب على غزة واضح تمامًا وكلمة السيسي بتسوية شاملة وجذرية مفتاح الحل

 

 

 

 

أكد النائب محمد نشات العمده، عضو مجلس النواب ، أن موقف مصر من الحرب على غزة شديد الوضوح، فهى ترفض تماما العدوان الإسرئيلي وتطالب بوقف فوري لاطلاق النار وادخال المساعدات الانسانية والغذائية والدوائية.

 

ونوه نشأت العمده في تصريح صحفي له اليوم، بتأكيد الرئيس السيسي، أن الأولوية لوقف فورى لإطلاق النار ونفاذ آمن ومستدام للمُساعدات بغزة، وذلك خلال كلمته في القمة الاستثنائية لمجموعة البريكس، والتي انعقدت لمناقشة التطورات الإقليمية في الشرق الأوسط وخاصة الأوضاع في قطاع غزة، مشددا على معارضة مصر وإدانتها قتل المدنيين من جميع الأطراف، واستهدافهم واستهداف المنشأت المدنية، وبخاصةً المستشفيات.

 

وحذر نائب الصعيد، ان استمرار الحرب الإسرائيلية وهذه الوحشية، يهدد الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وقد يجرها لانفجار شامل.

 

واختتم النائب محمد نشات العمده حديثه بالقول: ما قاله الرئيس السيسي، أن الأولويات المصرية في المرحلة الحالية، تتمثل في وقف نزيف الدماء من خلال الوقف الفوري لإطلاق النار والنفاذ الآمن والمُستدام للمُساعدات الإنسانية وتجنُب استهداف المدنيين، وضرورة تسوية جذور الصراع، والتعامل مع القضية الفلسطينية بمنظور شامل ومتكامل يضمن حقوق الفلسطينيين بإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 

وأضاف أن الموقف المصري المشرف من القضية الفلسطينية ينال احترام العالم، كما أن تشديد مصر على ضرورة وجود حل جذري بداية الانفراجة الحقيقية ونهاية الصراع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى