أخبار

نشات العمده: مصر تدشن الجمهورية الجديدة بمشاريع سياحية واعدة ورفع نصيبها بمقدار الثلث بالسياحة العالمية نجاح كبير

 

قال النائب محمد نشات العمده، عضو مجلس النواب وأمين حزب مستقبل وطن المنيا، أن ما قامت به مصر طوال الثلاث سنوات الأخيرة في مجال السياحة انعكس إيجابيا على مكانتها العالمية وزيادة حصتها من السياحة العالمية.

وأشار نشأت العمده، في تصريح صحفي له اليوم، إلى ما أعلنه مركز معلومات مجلس الوزراء اليوم، عن ارتفاع نصيب مصر من حركة السياحة العالمية بمقدار الثلث خلال الثلاث سنوات الأخيرة، حيث وصل فى 2023، ونقلا عن وزارة السياحة، إلى 1.2%، بنسبة نمو 33٪ مقارنة بعام 2019، حيث كان نصيبها 0.9٪. وهو ما يعد نجاح حقيقي للقيادة السياسية وتوجيهاتها بزيادة عدد السياحة الوافدة إلى مصر.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن مصر استطاعت أن تزيد حصتها من السياحية العالمية رغم تأثر العالم كله بأزمات اقتصادية وصحية والحرب الروسية الأوكرانية والتضخم العالمي وغيره وهو نجاح كبير ولافت للقيادة المصرية.

واختتم النائب محمد نشأت العمده، بالإشارة إلى توجه مصر نحو السياحة الصحية والعلاجية، والتي تعد مجالا خصبا لاستقبال الاستثمار الأجنبى المباشر، بحسب تأكيد رئيس الوزراء، وتوفير العديد من مقومات الجذب السياحي من خلال المشروعات السياحية الضخمة مثل العلمين الجديدة ورأس الحكمة وغيرهما، قائلا: مصر تدشن الجمهورية الجديدة بمشاريع سياحية واعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى