أخبار

وزارة التضامن تتابع صرف معاشات 1 أغسطس في اليوم الأول

بدأ صرف المعاشات اليوم الثلاثاء 1 أغسطس، وذلك من خلال المنافذ التي حددتها وزارة التضامن الاجتماعي وهيئة التأمينات الاجتماعية، حيث يتم صرف مستحقات أصحاب المعاشات من اليوم الثلاثاء إلى يوم السادس من الشهر الجاري والموافق الأربعاء.

ويستفيد من المعاشات ما يقارب من 11 مليون مواطن، سواء مستفيدين أصليين، أو مستفيدين بالأصالة عن ذويهم الذي وافتهم المنية، ويكون هناك مستحقين عنهم.

التضامن الاجتماعي تتابع صرف المعاشات

تتابع غرفة عمليات وزارة التضامن الاجتماعي صرف معاشات أغسطس من فروع بنك ناصر الاجتماعي المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية ومنافذ الصرف الأخرى، وقد أشارت إلى انتظام عمليات الصرف اليوم الثلاثاء مع توفير كافة العقبات التى تواجه عمليات الصرف.

حالات استثنائية لوقف المعاش

وبالتزامن مع بدء صرف معاش شهر أغسطس 2023، تجدر الإشارة إلى أن هناك مجموعة من الحالات التي يتم فيها وقف المعاش عن المستفيدين أو المستحقين للمعاش وفقًا لنص قانون المعاشات الجديد، والذي وضع مجموعة من الضوابط يتم في ضوئها صرف المعاشات للمستحقين، وفي حال عدم توافر أيًا من تلك الشروط، يتم وقف المعاش على الفور من جانب الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.

خدمات قانون التأمينات والمعاشات

ويتيح قانون التأمينات والمعاشات العديد من الخدمات والمنح، منها منحة الوفاة وذلك في حالة وفاة المؤمن عليه أو صاحب المعاش يتم صرف منحة، لمدة 3 أشهر، عن شهر الوفاة وعن الشهرين التاليين، كما يتم صرف الأجر المستحق عن أيام العمل خلال شهر الوفاة، ويتم تقديم طلب صرف المنحة من خلال استيفاء مستندات استحقاق المعاش وشهادة وفاة صاحب المعاش والنموذج المحدد بشأن المستفيدين من المعاش.

نشر موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ،انه عند وفاة المؤمن عليه أو صاحب المعاش يتم صرف منحة ، لمدة 3 أشهر وتلتزم بها الجهة التي كانت تصرف الأجر أو الجهة التي صرف المعاش.

وحدد قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، قيمة المبالغ الإضافية التي يدفعها صاحب العمل والجهات والمؤسسات في حالة التأخر عن سداد الاشتراكات، ونص على أنه فى حالة التأخير فى أداء أي من المبالغ الخاصة بالاشتراكات، يستحق على الملتزم بالأداء – بما فى ذلك الجهاز الإداري للدولة والهيئات العامة – مبلغ إضافي شهري عن مدة التأخير من تاريخ وجوب الأداء حتى نهاية شهر السداد.

اقرأ أيضاً:-

المشرف على مكتب التنسيق: يعلن آخر موعد لتسجيل طلاب الثانوية العامة في التقدم لاختبارات القدرات

جامعة النيل تعلن عن منح ل٥٠ طالب من المتفوقين في الثانوية العامة ٢٠٢٣

موعد والقنوات الناقلة لمباراة الزمالك ضد الشباب السعودي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى