أخبار

وزير الأمن القومي الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى للمرة الثالثة

اقتحم وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، المسجد الأقصى، اليوم الخميس، رفقة عشرات المستوطنين الإسرائيليين في “ذكرى خراب الهيكل”، حسبما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية.

اقتحام المسجد الأقصى

وأفادت قناة “الميادين”، بأن “إيتمار بن غفير والمستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، وسط تصدي مجموعة من المرابطين والمرابطات لهذه الاقتحامات”.

وأدى المستوطنون طقوسا تلمودية عند باب السلسلة في المسجد الأقصى، وذلك بعدما بدؤوا مساء أمس الأربعاء، برفقة بن غفير، باقتحام البلدة القديمة في القدس للمشاركة في مسيرة الأعلام الإسرائيلية الاستفزازية.

وأفاد شهود عيان، يوم الخميس الماضي، بأن العشرات من المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى من باب المغاربة، بحماية مشددة من قوات الشرطة الإسرائيلية.

ونقلت وكالة “وفا” عن الشهود، قولهم بأن المستوطنين نفذوا جولات استفزازية وأدّوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية من المسجد، وذلك بعد سلسلة من الانتهاكات والاقتحامات التي يشهدها المسجد الأقصى، يوميا عدا الجمعة والسبت.
ويقتحم المستوطنون المسجد الأقصى بحماية القوات الإسرائيلية، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على الحرم القدسي وتقسيمه زمانيا ومكانيا.

فلسطين تدين وزير الأمن الإسرائيلي اقتحامه للمسجد الأقصى

ودانت وزارة الخارجية الفلسطينية اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي للمسجد الأقصى بمشاركة عشرات المستوطنين، واعتبرت الوزارة قيام بن غفير باقتحام الأقصى بمثابة غطاء رسمي للاقتحامات المتواصلة ولما يتعرض له المسجد الأقصى من مخططات تهويدية من لدن الاحتلال الإسرائيلي.

وحملت الخارجية الفلسطينية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المسؤولية الكاملة عن هذا الاقتحام الذي وصفته بالاستفزازي.

من جانبه، قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) حازم قاسم إن اقتحامات الأقصى الواسعة والمستمرة من المستوطنين ووزراء في حكومة العدو تصعيد خطير للحرب الدينية، وأضاف الناطق باسم حركة حماس أن الشعب الفلسطيني لن يسمح للعدو الصهيوني بتمرير مخططاته في المسجد الأقصى، حسب تعبيره.

من ناحيتها، قالت وزارة شؤون القدس إن اقتحام بن غفير المسجد الأقصى للمرة الثالثة استفزاز مَقيت ومرفوض ومدان، وأضافت أن الاقتحام رسالة استهتار وتحدٍ من حكومة الاحتلال للمجتمع الدولي.

كما دانت وزارة الخارجية الأردنية اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي للمسجد الأقصى وحذرت من تبعاته الخطيرة، واستنكرت وزارة الخارجية السعودية اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي ومستوطنيين للمسجد الأقصى.

ونددت وزارة الخارجية القطرية باقتحام الوزير الإسرائيلي والمستوطنين للمسجد الأقصى، وحذرت من السياسة التصعيدية التي تتبناها الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، وأما الخارجية التركية فدانت الاقتحام ووصفته بالاستفزازي ودعت السلطات الإسرائيلية لمنع الاقتحامات التي قالت إنها تنتهك قدسية المسجد الأقصى.

اقرأ أيضاً:-

بيراميدز يكشف حقيقة ما وراء وشم مساعد باتشيكو

أول تعليق من مصطفى كامل على إلغاء حفل ترافيس سكوت

البنك العربي الإفريقي الدولي يطرح شهادة ادخار بفائدة 40%

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى