أخبار

وفاة الشيخ عبد الله كامل بعد أن أم المسلمين من الجاليات العربية الإسلامية

رحل عن عالمنا صباح اليوم، الشيخ عبد الله كامل، بعد أن أم المسلمين من الجاليات العربية الإسلامية في الولايات المتحدة الأمريكية خلال صلاة التراويح في شهر رمضان الماضي، وانتشر الخبر بشكل واسع في جميع أنحاء الجمهورية وبعض الدول المحبة للشيخ عبد الله. 

ونعت الصفحة الرسمية للمسجد الذي كان يئمه قائلة: إنا لله وإنا اليه راجعون راجعون توفي منذ ساعات قليلة فضيلة الشيخ عبدالله كامل إمام مسجدنا في تراويح رمضان منذ ساعات قليلة وسوف يتم الاعلان عن تفاصيل الجنازة قريباً.

الشيخ عبد الله كامل:-

الشيخ عبد الله أحمد كامل، وهو داعية إسلامي وشيخ مصري كفيف من مواليد محافظة الفيوم في احدي قري مركز يوسف الصديق تدعى «المشرك القبلي»، وفقد بصره عندما ولد في عام 1985، وحفظ الشيخ عبد الله كامل القرآن الكريم كاملًا دون أي نقصان منذ الصغر على طريقة بريل.

وتخرج الشيخ عبد الله كامل من جامعة الفيوم في عام 2005 بعدما التحق فيها في كلية دار العلوم، وشارك في مسابقة تسمى المزمار الذهبي في عام 2015 التي قدمت على أحد القنوات الفضائية المعروفة باسم قناة الفجر وحصل فيها على المركز الأول.

اشتهر الشيخ عبد الله كامل بصوته العذب في قراءة القران الكريم حيث له تسجيلات عديدة على الإنترنت والتي تتوفر أغلبها على قناته الرسميه على اليوتيوب.

وقد شارك في تقديم مجموعة من البرامج الدينية الإسلامية من خلال قنوات فضائية شهيرة مثل قناة الرحمة وقناة الناس وقناة الحافظ وقناة الندى الفضائيه وغيرها الكثير.

ويعتبر الشيخ عبد الله كامل من المنشدين الذين يمتازون برخامة في الصوت لا مثيل لها دون إظهار أي مشقة في التحكم به. وتعتبر أشهر منشوداته التي أنشدها وهي «هل صليت اليوم عليه؟» والتي لاقت نجاحاً وانتشاراً في جمهورية مصر العربية.

و قام الشيخ عبد الله كامل بالسفر إلى أكثر من دولة للإمامة بالمصلين حيث سافر إلى دولة الكويت وتم نقل صلاوته خلال شهر رمضان الكريم على التليفزيون الكويتي، كما سافر أيضاً إلى بعض الدول الأخرى مثل أمريكا والسعودية وغيرها من دول العالم.

الساعات الأخيرة في حياة الشيخ عبد الله كامل

تحدث الشيخ مصطفى أبو سيف، مرافق الشيخ عبد الله كامل، عن الساعات الأخيرة للشيخ قبل وفاته اليوم، موضحاً أن آخر ما كان من أمر الشيخ عبدالله كامل رحمه الله، بعد أن صام رمضان وقامه وطاف في العديد من الولايات يقرأ كتاب الله في بيوت الله بصوته الفريد العذب الذي عُرف به، ختم القرآن لنفسه أربعا وعشرين مرة هذا العام كما أخبرني بذلك وكان قد ختمه في العام الماضي ثمان وعشرين ختمة واعتذر قائلا: شغلني كثرة الأسفار هذا العام.

أعلن مرافق الشيخ عبد الله كامل، خلال منشور عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن أحد الإخوة استأذنه أن يستضيفه في منزله هذه الأيام فاستشارني في ذلك فقلت له أنت ضيف الله في بيته لا تخرج من غرفة الاستضافة في المسجد وأنا أخدمك ولا ينقصك شيء إن شاء الله فوافقني الرأي، وقال أنا أحب هذه الغرفة فكم ختمت القرآن فيها مرات ومرات (فمات فيها!!) فالحمد لله الذي وفقنا لذلك.

وتابع الشيخ مصطفى أبو سيف أن من جملة أقواله في خاطرته أمس: إلى هؤلاء الذين ينكرون رؤية الله يوم القيامة، وهل يصبرني على ما أنا فيه إلا رؤية وجه ربي يوم القيامة!

وأكمل: صلينا اليوم الفجر سويا في مسجدنا – مسجد التوحيد بولاية نيوجيرسي – وألقى خاطرة بعد الصلاة ثم جلست أنا وهو في بيتي نقرأ ونتذاكر من الفجر وحتى صلاة الظهر ما توقفنا إلا للطعام أو الشراب، وكانت جلسة لم أر مثلها، كنا نقرأ ونتذاكر ونمزح ونضحك ونبكي ونتأثر، وأذكر أنه مر على خاطرة عن سورة التكوير فبكى بكاء شديداً، وعن خاطرة عن سن الأربعين وفيها: إذا تم أمر بدأ نقصه.. ترقب زوالا إذا قيل تم، فقال كم عمري؟! قلت بالهجري قد جاوزت الأربعين بخمسة أشهر فتأثر لما سمع وبدا ذلك على صفحات وجهه.

اقرأ أيضاً:-

طقس اليوم الخميس 27-4-2023

أسعار الذهب اليوم الخميس 27-4-2023 و عيار 21 بـ 2560

أسعار الدواجن والبيض اليوم الأربعاء 26-4-2023

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى