أخبارالرئيسية

  111 مليون دولار من البنك الدولي واليابان لاستكمال الخط الرابع لمترو الأنفاق ومشروع الصوامع

كشف شريف باسيلي رئيس الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين أنه تم الحصول على تمويل من البنك الدولي بقيمة 110 مليون دولار، بهدف استكمال المشروع القومي للصوامع الحقلية.

وقال باسيلي في تصريحات له إن قيمة القرض ستوجه بالكامل لشراء المعدات والآلات الخاصة بالصوامع الحقلية، والتي تستلزم شراءها بالدولار “مكون دولاري”

وأضاف، أن المشروع القومي للصوامع الحقلية يستهدف إقامة 60 صومعة جديدة على مستوي الجمهورية، تم حتى الآن انشاء 6 منها، وجاري العمل في باقي المواقع المستهدفة.

وأوضح، أنه تم الانتهاء من ميكنة 22 صومعة على مستوي الجمهورية ضمن المرحلة الاولي من منظومة ميكنة الصوامع وربطها إلكترونيًا بشبكة معلوماتية موحدة، مشيرًا إلى أنه يتم حاليًا التشغيل التجريبي لها قبل بدء موسم حصاد القمح المحلي 2024.

وفي سياق آخر نشرت الجريدة الرسمية قرار رئيس الجمهورية رقم 325 لسنة 2023 بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة بين الحكومتين المصرية واليابانية، بشأن القرض المقدم من خلال وكالة اليابان للتعاون الدولي (جايكا) بمبلغ 100 مليار ين ياباني، لتنفيذ مشروع المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة الكبرى “الشريحة الثالثة”، الموقع فى القاهرة بتاريخ 30 أبريل 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى