أخبار

3 عصائر شتوية تساعد على تدفئتك وتزيد نضارة بشرتك

الكثير يحب فصل الشتاء وأجواءه الهادئة وأمطاره التي تزيد البهجة والسعادة والتي يعتبرها الكثيرون أنها مؤشر لقدوم الخير، ولكن هناك الكثير أيضًا من لا يفضلونه نظرا لما يتسبب فيه الجو البارد في أضرار لشعرهم وبشرتهم من جفاف وتقصف خاصة الفتيات، الأمر الذي يظهر عليهن علامات الضرر، ولكن على الرغم من كل هذه المشكلات هناك بعض العادات الشتوية التي يمكن استغلالها في صالح إصلاح بشرتنا وشعرنا، ومنها تناول المشروبات الدافئة التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة للشعور بالحرارة، في الجو البارد، ولها فوائد لإصلاح البشرة والشعر التالف، منها زيادة النضارة والنعومة بشكل واضح.

أولاً: عصير البابايا

المكونات

2 كوب من فاكهه البابايا المقطعة

كوب زبادي

2 ملعقة صغيرة عسل نحل

ملعقة صغيرة بذور الشيا “حسب الرغبة”

طريقة التحضير

تمزج جميع المكونات سويا في الخلاط الكهربائي حتى ينتج مزيجا متناسقا، ثم يصب العصير بدرجة حرارة التحضير ليس باردًا أو ساخنا، ثم يقدم.

يتميز هذا المشروب بطاقته التي يمدها بالجسم ويمكن تناوله قبل التمرين، وذلك إلى جانب احتواء البابايا على الكاروتين والليكوبين، اللذان يعملان على صحة الجلد ونضارتهم، وإعطائهم الإشراقة اللازمة.

أما الزبادي فهو مصدر جيد للبروتين ويساعد على نمو شعر صحي، ويعمل العسل على تنشيط الدورة الدموية، والتخلص من البكتريا.

ثانياً: النعناع والزنجبيل

المكونات

كوب عنب أو توت

3-4 أوراق النعناع

قطعة من الزنجبيل الطازج

ملعقة صغيرة زيت جوز الهند

طريقة التحضير

تضرب جميع المكونات سويا في الخلاط الكهربي، ويمكن إضافة نصف كوب من الماء، ويقدم.

يعرف هذا المشروب الصحي بفوائده الكثيرة حيث إنه غني بفيتامين C الذي يساعد على إنتاج الكولاجين الطبيعي، كما أنه غني أيضا بفيتامين e الذي يساهم في تجديد خلايا البشرة، أما زيت جوز الهند فله العديد من الفوائد مثل إدارة الوزن؛ كما أنه يساعد على تحسين المناعة ويعزز الطاقة والحرارة.

ثالثاً: عصير الجزر والبرتقال والزنجبيل

المكونات

جزرة وبرتقالة و2 حبة ليمون

قطعة زنجبيل طازج

ملعقة صغيرة زيت جوز الهند

ملعقة صغيرة بذور الشيا

طريقة التحضير

يتم مزج جميع المكونات مع كوب من الماء ويفضل عدم تصفيتها.

يحتوي عصير البرتقال والليمون على فيتامين c، الذي يعمل على تغذية وترطيب البشرة، والجزر الذي يعتبر مصدرا للبيتا كاروتين الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة، أما الزنجبيل مصدر كبير لمضادات الأكسدة، وبذور الشيا الغنية بالنحاس الذي يساعد على تقليل ترقق الشعر، وزيت جوز الهند الذي يساعد على تحسين المناعة وتعزز الطاقة.

أقرأ أيضأ:

افضل طريقة تحمي الحيوان من برد الشتاء

عاش في الظل ورحل في هدوء

قصة من تحت الانقاض الطفلة شغف تهز مواقع التواصل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى