وصية مؤثرة من أب لزوج ابنته في عقد القران

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مؤثر جدًا يجمع بين أب وابنته أثناء عقد قرانها،وانتقالها من بيت أبيها الي بيت زوجها.

انتشر ذلك  الفيديو علي موقع التواصل وهو يحمل بعض الوصايا لأب يوصي ابنته وعريسها بكلمات شديدة البلاغة والفصاحة ،وبتعبير صادق جدا لدرجة أنه  أبكي كل الحضور،وتفاعل الالاف من المتابعين  مع الفيديو المنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تأثر الاب وكلماته.

“مقطع الفيديو” لا يتخطي مدته دقيقتين لكنه لمس القلوب عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة،حيث كان البكاء مسيطر علي من كانوا متواجدون  داخل القاعة أثناء عقد القران ،وعلي من شاهد الفيديو وخاصة الفتيات التي افتقدن الأب،ربما لمسهن ولمس قلوبهن بشكل خاص،لانهم حرمن من تلك اللحظات في حياتهم.

ردد الأب كلمات كثيرة مؤثرة حتي أبكت المأذون الذي يعقد القران، ودموع الابنة كانت مسيطرة علي المشهد إذ قال خلال كلماته:

“استخرت الله العظيم وزوجتك ابنتي وموكلتي وحبيبة قلبي، أول من رزقي ودليلي الي الخير، طبيبتي اذا عز الطبيب، وحبيبتي اذا نفر الحبيب”، ولما علمت أن الولد يحمل اسم ابيه حملتني كلي فسبقت كل الولدان، اليوم أحملها إليك ووصيتي من أمها أن تجتهد في طاعتك”.

استكمل الأب كلامه قائلًا:”أوصيها أن لا تعصي لك أمراً، ولا تفشي لك سراً، ولا تحزن عند فرحك، ولا تفرح عند حزنك، ولا تدمعها ولا تمنعها من بيت أبيها، وألا تقهرها ولا تمنعها من بيت أبيها وجواره، وأعلم أن صداقها ليس ما قدمته لها قبل أن تحمل الي دارك، فابذل لها المودة فإنه صداق الروح، أما المال فهو صداق البدن فلا تؤذيني في ابنتي، فاحفظ وصيتي تجد مودتي”.

وقد لاقي الفيديو الكثير من الاعجابات والتعليقات التي أشادت بهذا الأب العظيم الذي أوصي ابنته بتلك الوصايا والقيم الأخلاقية في زمن قل فيه القيم.

اقرأ أيضًا:

•• يعشق زوجته.. بهاء سلطان يتصدر التريند بلقب «أبو البنات»

•• تحذير.. بعض التركيبات الغذائية تدمر الجهاز الهضمي

•• حكم القرض في الإسلام بعد رفع الفائدة في البنوك

Scroll to Top