الرئيسيةالمرأة

12 مصرية و15 إماراتية بين أقوى 100 سيدة أعمال في الشرق الأوسط

كشفت فوربس الشرق الأوسط النقاب عن قائمتها لأقوى سيدات الأعمال في المنطقة لعام 2023.وتسلط القائمة الضوء على سيدات الأعمال القائدات لمجموعة من كبرى الشركات في المنطقة وخارجها.

وتصدرت سيدات الإمارات قائمة أبرز 100 شخصية كشفت عنها فوربس الشرق الأوسط، حيث أظهرت القائمة 15 سيدة أعمال إماراتية تقود شركات عربية ودولية لنجاح، فيما جاءت مصر في المركز الثاني بعدد 12 سيدة أعمال.

وجاءت في المركز الثالث السعودية بـ11 سيدة أعمال سلطت عليهن فوربس الضوء، فيما كانت القائمة تضم 8 من سيدات الأعمال في الكويت وجاءت لبنان وقطر وسلطنة عمان بـ6 مشاركات لكل منها.

ووفقا لفوربس الشرق الأوسط، فقد اعتمدت خلال التصنيف على عدة عوامل تشمل حجم الأعمال والتأثير والإنجاز المحقق خلال العام الماضي، بجانب الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية التي قادتها المرأة.

وذكرت فوربس أن بعض السيدات اللاتي تضمهن القائمة زاد تأثيرهن إلى المستوي العالمي، حيث دخلت كل من هناء الرستماني، وتشغل منصب رئيسة تنفيذية لبنك أبوظبي الأول وهو أكبر بنك في الإمارات بإجمالي أصول تتجاوز 312.4 مليار دولار، ورجاء عيسى القرق المدير الإداري في مجموعة عيسى صالح القرق، في قائمة فوربس لأقوى 100 أمرأة في العالم 2022.

وضمت قائمة فوربس لأقوى 100 أمرأة في الشرق الأوسط سيدات أعمال من 27 جنسية يعملن في 27 قطاعاً تصدرها البنوك والخدمات المالية يلية الشركات المتنوعة ثم قطاع الاستثمار.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى