المطبخ

“فاست فود” بس مفيد.. 6 أطباق شهية يمكنك تقديمها لأطفالك تنشط ذاكرتهم

الابتعاد عن “الفاست فود” أو الأكلات السريعة، أول النصائح التي يتلقاها أي شخص يسعى للالتزام بنظام غذائي صحي، سواء للحفاظ على صحته أو لخسارة المزيد من الوزن الزائد، وعلى الرغم من ذلك تقودنا الظروف لكسر تلك القاعدة، سواء بسبب شهيتنا أو بسبب قضاء وقت كبير في الشارع مما يجعلنا نحتاج لتناول أي شيء حتى الرجوع للمنزل، وعلى الرغم من تأكدنا أن تلك الأطعمة مضرة بصحتنا، إلا أن هناك مجموعة من تلك الأطعمة تدخل تحت بند الأطعمة الصحية ولكن سعراتها الحرارية الكبيرة هي المشكلة، ولذا نستعرض لكم أفضل الأطعمة السريعة ذات الفوائد الصحية والتي تنفذ بطريقة “الفاست فود” ولكن في البيت، وفقا لما نشرة موقع “crazymasalafood“.

الهامبرجر

أنت الآن في حالة صدمة وتتساءل كيف للهامبرجر أن يكون وجبة صحية؟، لكنه فى الحقيقة غني بحمض اللينوليك والبروتين الموجودين في لحوم البقر بكثرة، خاصة إذا قمت بتحضيره من اللحم البلدي الصافي، بالإضافة أيضا إلى احتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن والكربوهيدات الموجودة في الخبز، ومضادات الأكسدة وحمض الفوليك الموجود في الخضراوات المصافي للساندويتش، ولكن ما يجعله غير صحي هو عدم اختيار المكان المناسب لتقديمه، أو الطريقة الخاطئة لصنعه التي قد تحتوى على مكسبات طعم ولون.

أصابع بطاطس مقلية

ومثلها مثل الهامبرجر، فهي من الأطعمة السريعة المفيدة، حيث تحتوى على مضادات أكسدة، وغنية بالكاروتين، كما أنها خالية من الجلوتين بشكل طبيعي، وتساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي، والتحكم في مستويات السكر في الدم، يمكنك تحضيره عن طريق تقطيع البطاطس بشكل رفيع ووضعها في ماء بارد وثلج لمدة ساعة، ثم قليه في زيت نظيف وتقديمه لأطفالك.

أجنحة دجاج

ومن الاكلات المفيده  والمغذية التي يمكن تناولها، كوجبة سريعة دون خوف، ولكن مشكلتها الوحيدة أنها غنية بالسعرات الحرارية التي لا فائدة منها إلا فقط زيادة الوزن، لكنها مفيدة في عمل الجهاز المناعي، والحفاظ على نضارة البشرة، يمكنك تحضيره سواء بتتبيله وتحميره أو بوضعها في صينية مع التوابل المفضلة وخضراوات وعملها صينية في الفرن.

رقائق البطاطس

تحتوي رقائق البطاطس على كمية جيدة من البوتاسيوم والصوديوم والفيتامينات والمنجنيز، التي تعمل بدورها على تنشيط الذاكرة، فلا مانع من تناول طبق صغير منها اسبوعياً لأنها غنية بالسعرات الحرارية.

البيتزا

تحتوي شريحة البيتزا على اثني عشر جرامًا من البروتين، بالإضافة إلى العناصر الغذائية الأخرى من خلال الخضار الموجودة، فلا تتردد من تناولها إذا أضررت لتناول الوجبات السريعة، اصنعيها في البيت.

الناتشوز

يأتي رقائق الناتشوز في العديد من النكهات والأشكال، على الرغم من سعراتها الحرارية المرتفعة إلا أنها غنية جِدًّا بالألياف، فإذا كنت تحبها وتحب تناول الكثير منها، يمكنك طهيها في الفرن، وليس في الزيت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى