إحالة أوراق مدرس الفيزياء المتهم بـ قتل طالب الدقهلية للمفتي

قضت محكمة الجنايات المنعقدة بالدقهلية، منذ قليل، بإحالة المتهم بـ قتل طالب الدقهلية وتقطيع جثته في القضية رقم 1041 لسنة 2024 جنح الستاموني، طمعًا في سلب فدية من أسرته، إلى فضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي

وقال المحامي، إنه وافق على تولي القضية بعد أن تواصلت معه أسرة المتهم، وأخبروه بأنه يعاني من مرض نفسي يُدعى القمار القهري وارتكب الجريمة دون وعي تحت تأثير المرض.

 

 

 

المتهم بـ قتل طالب الدقهلية

وأضاف المحامي، أنه تواصل مع عدد من الأطباء النفسيين داخل وخارج مصر، لمعرفة ملابسات المرض، ومدى تأثيره على إدراك الشخص، وتبين أنه لا يُذهب العقل مثلما ادعت أسرة المتهم، ولا يؤثر على أفعال الشخص المصاب به.

 

قتل طالب الدقهلية

وأمرتِ النيابة العامة بإحالة مدرس الفيزياء، المتهم بقتل طالب طلبًا لفدية، إلى محكمة الجنايات، وذلك في القضية رقم 1041 لسنة 2024 جنايات الستاموني، وذلك بعدما انتهت تحقيقات النيابة مع المتهم إلى ثبوت اتهامه بجناية قتل الطالب عمدًا مع سبقِ الإصرار، وذلك لرغبته في الحصول على فدية من ذويه.

وتعود القضية الي عدة اشهر عندما تلقى مركز شرطة الستاموني، بلاغًا بالعثور على نصف سفلي لجسم آدمي غير معلوم، وتم نقله بمعرفة الأهالي إلى مستشفى بلقاس العام، فانتقلتِ النيابة لمعاينة مسرح الواقعة والذي تبين أنه أرض زراعية مغمورة بالمياه وقامت بمناظرة النصف السفلي للجثمان.

 

وبسؤال والد المجني عليه أفاد أن نجله كان قد توجه لتلقي درس في مادة علمية وبالاتصال على هاتفه المحمول أكثر من مرة لم يتجاوب، وفي المرة الأخيرة رد مجهول وأخبره بخطفه نجله وطلب مبلغ فدية 100 ألف جنيه.

 

وتوصلتِ التحريات، إلى مرتكب الواقعة، والمفاجأة أنه تبين أن مدرس الفيزياء، هو طالب جامعي كان يعطي المجني عليه درسًا خاصًّا، فتم ضبطه وعرضه على النيابة العامة وباستجوابه أقر تفصيلاً بارتكاب الواقعة بغية طلب فدية من أهلية الطفل لمروره بضائقة مالية، واتخذتِ الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

Scroll to Top