الرئيسيةحوادث

بعد تصويتها مرتين.. ما هي العقوبة المنتظرة للفنانة لبلبة

تمكنت لجنة الرصد بالهيئة الوطنية للانتخابات، من اكتشاف وضبط واقعة قيام إحدى الناخبات بالإدلاء بصوتها، على الرغم من سابقة قيامها بالاقتراع خلال الفترة المخصصة لتصويت المصريين بالخارج أيام 1 و 2 و 3 ديسمبر.

خرجت الاعلامية لميس الحديدي، وأعلنت أن من أدلت بصوتها الانتخابي مرتين في السعودية في لجان المصريين في الخارج وفي الداخل أول أيام الانتخابات هي الفنانة لبلبة، مضيفة: “لبلبة ربما لم تكن تعرف أن ما فعلته جريمة انتخابية، والوطنية للانتخابات أحالتها للتحقيق”.

 

علقت الفنانة لبلبة على واقعة تصويتها في الانتخابات الرئاسية مرتين، قائلة إنها لم تقصد أن تعرض نفسها للمساءلة القانونية.

وأضافت “لبلبة” في تصريحات لـحكاوى مصر “ا”: “مكنش قصدي.. دا من حبي في بلدي مصر.. كان نفسي أشارك عشان أشجع الاس تنزل تنتخب وتقول رأيها، ولم أعترض على قرار الهيئة الوطنية للانتخابات

وعقب فحص الواقعة، تبين أن اللجنة الانتخابية العامة، والتي تشرف على لجنة الاقتراع الفرعية التي أدلت أمامها الناخبة بصوتها في العملية الانتخابية، قامت بالفعل باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الناخبة عقب رصد الواقعة، وإحالتها إلى جهات التحقيق القضائية المختصة.

العقوبة القانونية التي تواجه الفنانة لبلبة

واقعة التصويت في الانتخابات أكثر من مرة، تندرج تحت قانون مباشرة الحقوق السياسية وهي ضمن جرائم التلاعب في التصويت، والتي يجرمها القانون.

ونصت فيها المادة رقم 66 من قانون مباشرة الحقوق السياسية، على أنه يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تتجاوز ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من أبدى رأيه في انتخاب أو استفتاء وهو يعلم بعدم أحقيته في ذلك.

ويعاقب بذات العقوبة أيضا من أبدى رأيه منتحلاً اسم غيره، وكذا كل من اشترك فى الانتخاب أو الاستفتاء الواحد أكثر من مرة.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التى سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى