الرئيسيةحوادث

رئيس مجلس الوزراء يصل موقع حريق استوديو الأهرام في الجيزة

وصل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إلى مسرح حادث حريق استوديو الأهرام، لتفقد ملابسات الحادث والوقوف على التلفيات في الحادث.

وكان قد وصل قبل قليل اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إلى موقع الحادث، وأيضا الدكتور نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية إلى مسرح حريق استوديو الأهرام.

تفاصيل جديدة في حريق استوديو الأهرام

وتبين من التحريات التي أجريت بإشراف اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن اليوم كان آخر أيام التصوير الذي انتهى قبل ساعات قليلة من نشوب الحريق.

فيما أخلت قوات الشرطة بمديرية أمن الجيزة بالتعاون مع قوات الانقاذ النهري استوديو الأهرام من عدد من العاملين والفنيين به بعد اندلاع النيران بداخله، حيث تبين التهام مكان تصوير داخل الاستديو.

وكان أفاد عدد من شهود العيان المجاورين لموقع حريق استوديو الأهرام أن الحريق اشتعل في عدد من لوكيشنات التصوير لمسلسلات رمضان منها مسلسل المعلم بطولة الفنان مصطفى شعبان

دفعت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة بـ ٥ سيارات إطفاء وخزان مياه للسيطرة على حريق ستوديو الاهرام بمنطقة العمرانية، ثم تم تدعيم مسرح الحادث بأكثر من 10 سيارات أخرى.

و اندلع حريق هائل في ستوديو الأهرام بمنطقة العمرانية غرب محافظة الجيزة وتصاعدت السنة اللهب الى عنان السماء، حيث وجه اللواء هشام ابو النصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة بسرعة الانتقال والفحص.

أفادت المعاينة الأولية، بأن الحصيلة النهائية للعقارات المحترقة هو 10 إذ جرى إخلائها تمامًا من السكان، وعدد منهم جراء إصاباتهم بالاختناق لكن جرى إسعافهم بموقع الحادث، فيما انتقل 4 أشخاص إلى المستشفيات بينهم 2 من قاطني العمارات المتضررة وشخصين كانا يمران بالمٌصادفة من المكان. المعاينة  دلت على أن النيران دمرت 7 أفدنة كائن عليها استديوهات الأهرام بملايين الجنيهات إذ كانت بداية الحريق والتي امتدت إلى 6 عقارات مواجهة للاستديوهات ومنها انتقلت إلى 4 عقارات خلفها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى