الجزائر تدرس الانسحاب من البطولات الإفريقية والمشاركة في آسيا

تدرس السلطات الجزائرية الانسحاب من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والانضمام للاتحاد الآسيوي والمشاركة في البطولات الآسيوية بعد أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان في نصف نهائي الكونفدرالية.

وقالت مصادر صحفية أن السلطات الجزائرية تدرس قرار قد يكون نقطة تحول تاريخي في القارة السمراء بالانسحاب من المسابقات الإفريقية والمشاركة في البطولات الآسيوية سواء كمنتخبات أو أندية.

وأشارت الصحيف إلى أن السلطات الجزائرية تدرس ذلك القرار بعد الأزمات التي مرت بها الكرة الجزائرية خلال الفترة الماضية مع الاتحاد الإفريقي، وبالأخص في أزمة مباراتي نصف نهائي الكونفدرالية بين اتحاد العاصمة ونهضة بركان، بالإضافة إلى ما سمته التعنت الواضح من «كاف» ضد الأندية والمنتخبات الجزائرية طبقا للصحيفة الجزائرية.

وبئكر  ان نادي اتحاد العاصمة رفض الدخول لأرضية ملعب نهضة بركان، وذلك بسبب ارتداء الأخير قمصان تحمل خريطة المغرب، في تكرار لسيناريو لقاء الذهاب في الجزائر والتي تسببت في خسارة الفريق الجزائري بثلاثة أهداف نظيفة بقرار من الاتحاد الإفريقي بعد عدم سماح سلطات الجزائر بتسليم القمصان للنادي المغربي الذي لم يخض اللقاء واعترض على تلك الأحداث.

Scroll to Top