الرئيسيةرياضة

سيلعب بدون صلاح… 3 سيناريوهات في انتظار منتخب مصر الليلة

اختتم المنتخب الوطني تدريباته أمس الأحد قبل المواجهة المرتقبة مع نظيره منتخب كاب فيردي في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات دور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية والمقامة حاليا بالكوت ديفوار.

وخاض المنتخب تدريباته على ملعب جاردان بوتانيك، بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان، استعدادًا لمواجهة كاب فيردي اليوم الإثنين في العاشرة مساءاً بتوقيت القاهرة.

وشارك في المران 26 لاعب، بينما أدى محمد صلاح تدريبات علاجية, وشهد المران أيضا بعض الجمل التكتيكية، للوقوف على نقاط القوة والضعف لمنتخب كاب فيردي.

وكشف مصدر من بعثة المنتخب الوطني المشارك بكأس الأمم الأفريقية، أنه تم الاتفاق مع نادى ليفربول، على عودة كابتن الفراعنة محمد صلاح إلى لندن، عقب مباراة كاب فيردي المرتقبة اليوم، موضحا أن صلاح لم يتحدث خلال المؤتمر الصحفي عن موعد عودته، ولكن المنتخب الوطنى فوجيء بأن كلوب أعلن الأمر”، مضيفا أن التجهيزات الطبية في ليفربول على أعلى مستوى، وستساعد في شفاء صلاح سريعا.

واستبق الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول الاتحاد المصري لكرة القدم، وأعلن عودة محمد صلاح نجم الريدز، وأنه سيغادر بعثة منتخب مصر، متجهًا إلى إنجلترا، من أجل مواصلة برنامجه التأهيل كما أعلن الاتحاد المصري في بيان له بعد تصريحات كلوب، نبأ رحيل صلاح إلى بريطانيا للعلاج.

وكان صلاح قد أعرب عن أمله فى أن يعبر المنتخب عقبة كاب فيردي، مشيرا إلى أن منتخب تونس مثل مصر، لايملك العديد من اللاعبين المحترفين في أوروبا، ولذلك لابد أن يتم السماح للاعبين بالاحتراف ، لأن ذلك يعود بالنفع على الجميع”.

ويحتاج منتخب مصر للفوز بأي نتيجة ، ليتأهل كوصيف عن المجموعة الثانية بعدما ضمن كاب فيردي الصدارة بـ6 نقاط، وهذا يعني احتمالان، الأول الفوز على كاب فيردي ليصل إلى النقطة 5، ومن ثم لن يكون بحاجة إلى انتظار نتيجة مباراة غانا وموزمبيق التي ستقام في نفس التوقيت، و”الثاني” هو التعادل مع كاب فيردي والوصول للنقطة الثالثة، لكن في هذه الحالة يجب أن يحسم التعادل أيضا نتيجة مباراة غانا وموزمبيق ليصبح رصيد كل منها نقطتين.

وفي حال التأهل كوصيف سيواجه منتخب مصر في دور الـ16 وصيف المجموعة السادسة التي تضم المغرب والكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا، وعلى الأرجح قد يكون الكونغو أو زامبيا.

أما السيناريو الثاني، فهو تأهل منتخب مصر ضمن أفضل الثوالث حال عدم فوزه على كاب فيردي مع ضمان غانا أو موزمبيق الوصافة، وفي تلك الحالة يواجه متصدر المجموعة الثالثة التي تضم الكاميرون والسنغال وغينيا وجامبيا.

وتتواجد مصر في المجموعة الثانية ببطولة أمم إفريقيا رفقة منتخبات موزمبيق وكاب فيردي وغانا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى