الرئيسيةرياضة

لا تراجع ولا استسلام.. كوت ديفوار إلى المربع الذهبي بتسعة لاعبين

استطاع منتخب كوت ديفوار، خطف بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائى لكأس أمم أفريقيا، في مباراة مثيرة، بعد تغلبه على نظيره منتخب مالي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين ، ضمن مباريات الدور ربع النهائي للبطولة.

وشهدت أحداث الشوط الأول إثارة كبيرة، بسبب إهدار منتخب مالى لركلة جزاء في الدقيقة 18، بينما ألغى محمد عادل الحكم المصرى احتساب ركلة جزاء أخرى لمنتخب مالى بداعى التسلل في الدقيقة 16، في ظل تراجع مستوي المنتخب الايفواري.

ومع نهاية شوط المباراة الأول أشهر الحكم المصري محمد عادل البطاقة الحمراء للاعب منتخب كوت ديفوار أوديلون، بعد عرقلته لاعب منتخب مالى أمام منطقة جزاء الأفيال.

وفي الشوط الثاني نجح البديل نيني دورجيليس، من إحراز هدف التقدم للمنتخب المالي في الدقيقة 71.

وتمكن منتخب كوت ديفوار، من تعديل النتيجة في الدقيقة 90، عن طريق اللاعب سيمون أدينجرا، معلناً تعادل الفريقين في الوقت الأصلي للمباراة.

وشهد الشوط الثاني الإضافي، إثارة من كلا المنتخبين، حتى استطاعت الكوت ديفوار، من إحراز هدف التقدم في الثواني الأخيرة من المباراة ، عن طريق اللاعب عمر دياكيتي، الذي طرد لخلعه قميصه احتفالا بهدفه القاتل في مرمى مالي.

وعقب المباراة اعترض لاعبو مالي على حكم اللقاء محمد عادل، ليشهر بطاقة حمراء في وجه اللاعب هماري تراوري، قائد المنتخب المالي.

وكان منتخب كوت ديفوار قد بدأ اللقاء بتشكيل مكون من:
يحيى فوفانا وسيرجي أورييه وأوديلون كوسونو وإيفان نديكا وجيسلان كونان وسيكو فوفانا وجان ميشيل سيري وفرانك كيسيه وكريستيان كوامي ونيكولاس بيبي وماكس جراديل.

بينما بدأ منتخب مالي بتشكيل مكون من، دجيجي ديارا وهماري تراوري وكيكي كوياتي وسيكو نياكاتي وفالاي ساكو وأمادو هايدارا وديادي ساماسيكو ولاسانا كوليبالي وأداما تراوري وكاموري دومبيا ولاسين سينايوكو

وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إدارة المباراة إلى طاقم تحكيم مكون من، الحكم الدولي المصري محمد عادل حكماً للساحة، ويعاونه كل من، الأنجولي جيرسون إيميليانو مساعد أول، والليبي عيسى امساعد مساعد ثان، والتشادي الحاجي محمد أليو حكماً رابعاً.

فيما منحت إدارة غرفة الـ VAR، إلى الحكم الدولي الجنوب إفريقي مكاليما زينيث، ويعاونه كل من والجزائري لحلو بن إبراهيم مساعداً أول، والكيني ستيفن أونيانجو مساعداً ثان.

ويلتقي منتخب كوت ديفوار مع نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية، في مواجهة الدور نصف نهائي كأس أمم أفريقيا، والمقرر إقامتها يوم الأربعاء الموافق 7 فبراير في العاشرة مساء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى