الرئيسيةشاشة

منال عفيفي.. فنانة مصرية بدأت في مجال الغناء ثم انتقلت للتمثيل

بدأت في مجال الغناء ثم انتقلت للتمثيل واكتشفها نور الشريف واشتهرت بدورها في فيلم “الواد محروس بتاع الوزير”.. حكاية الفنانة المصرية منال عفيفي

  

منال عفيفي، الممثلة المصرية الشهيرة، تمتلك مسيرة فنية غنية ومثيرة، حيث أسهمت بشكل كبير في السينما المصرية خلال التسعينات.

ولدت في القاهرة في 27 مايو 1971 لعائلة بسيطة، حيث بدأت رحلتها الفنية بعد تحولها من عشق الموسيقى إلى عالم المسرح والتمثيل.

بداية الرحلة

في بداياتها، كانت منال تهوى الموسيقى وتلقت تعليمها في معهد الكونسرفتوار، لكنها قررت التحول إلى المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت منه.

بدأت رحلتها الفنية أثناء دراستها، حيث حصلت على عدة أدوار هامة، ويُقال أن نور الشريف كان من اكتشفها ودعمها.

 “الواد محروس بتاع الوزير”:

من أشهر الأفلام التي شاركت فيها هو فيلم “الواد محروس بتاع الوزير” إلى جانب عادل إمام والفنان الراحل كمال الشناوي.

تدور أحداث الفيلم حول محروس الشاب البسيط الذي يكتشف أن صديقه قد أصبح وزيرًا، مما يفتح أمامه أبواب الفرصة للعمل كسكرتير للوزير.

 “الأبواب المغلقة”:

ظهرت في فيلم “الأبواب المغلقة” عام 2001، والذي يروي قصة محمد الشاب الذي يواجه التنمر والاضطهاد في مدرسته بسبب أسرار عائلته، ويحاول البحث عن مخرج لحياته المليئة بالتحديات

 تزوجت في بداية مشوارها من الناقد السينمائي أحمد سخسوخ، ولكن الزواج انتهى بسرعة بعدما طلبت منه الكثير من الامتيازات، مما أدى إلى انفصالهما.

2. علاقتها بحسين سالم:   انتشرت شائعات حول علاقتها به، خاصة بعد عرض فيلم “الواد محروس بتاع الوزير”. وعلى الرغم من الانتقادات، نفت منال هذه الشائعات.

لماذا اختفت منال عفيفي

على الرغم من شهرتها، اختارت الابتعاد عن عالم التمثيل لتربية ابنتها، ولا تزال تفضل دورها كأم. ورغم الأمور الصعبة التي قد تواجهها، إلا أنها لم تقرر عودتها للتمثيل حتى الآن.أعمالها: “عرق البلح”، “الواد محروس بتاع الوزير”،  “الأبواب المغلقة”، “كلام في الممنوع”، “عفريت النهار”، “عفاريت الأسفلت”، “الطيب والشرس والجميلة”منال عفيفي، فنانة رائعة قدمت أعمالاً استمتع بها الجمهور، ورغم ابتعادها عن الفن، إلا أن إرثها الفني ما زال حاضرًا في ذاكرة محبي السينما المصرية وتزوجهت من أحمد سخسوخ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى