مصر تستهدف 11.5 مليار دولار من السياحة الصحية العالمية سنوياً

أكد  اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء  أن هناك أهمية كبيرة لمصر من أجل العمل على زيادة حصتها من السياحة الصحية العالمية

وأشار إلى أن حجم السياحة الصحية على مستوى العالم بلغ 109 مليارات دولار عام 2019، وهناك خطة لزيادتها إلى 160 مليار دولار في عام 2027، ولذلك هي تحمل أهمية كبيرة.

وأشار المحافظ   أن هدف مصر الحصول على 10% من إجمالي السياحة الصحية على مستوى العالم خلال عام 2030 خاصة وأن مصر تمتلك كافة مقومات السياحة الصحية من عيون كبريتية، مشيرا إلى أن هناك 1365 عين كبريتية وحرارية في مصر فضلا عن الموقع الجغرافي.

وطالب الجميع بالعمل من أجل تعزيز مكانة في مجال السياحة الصحية لما تمثله من أهمية كبيرة للاقتصاد، مشيرا إلى أن إجمالي السياحة العامة في مصر يبلغ 14 مليار دولار، ومع الاهتمام بالسياحة الصحية فأن هذا الرقم سيتغير للأفضل بشكل كبير للغاية.

وفي نهاية يوليو عام 2023، قدر رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل بوزارة الصحة والسكان بمصر، أحمد السبكي، حجم سوق السياحة العلاجية في العالم بـ 115 مليار دولار سنويا.

ووفقاً لتقديرات وزارة الصحة المصرية لحجم سوق السياحة العلاجية في العالم، فإن العوائد التي تستهدفها مصر تصل إلى 11.5 مليار دولار سنوياً.

Scroll to Top