الرئيسيةعالم المال

ارتفاع أسعار سندوتشات الفول والطعمية في المحالات

ارتفعت أسعار سندوتشات الفول والطعمية والبطاطس بشكل ملحوظ في جميع محافظات الجمهورية، وذلك عقب زيادة أسعار زيوت الطعام منذ بداية العام الجاري 2024، بسبب ارتفاع الطلب وتحرك السعر العالمي للمنتج.

واتجه معظم أصحاب المطاعم في المحفاظات، لزيادة أسعار سندوتشات البطاطس والطعمية، بقيمة تبدأ من 2 جنيه، بعد ارتفاع أسعار طن زيوت الطعام بقيمة وصلت إلى 5 آلاف جنيه.

وبدأت أسعار سندوتشات الطعمية، من 8 جنيهات ببعض المطاعم الصغيرة، وتصل ببعض المناطق لـ 10 جنيهات، مع ارتفاع سعر سندوتش البطاطس لمستوى يتراوح بين 10 جنيهات وحتى 12 جنيهًا.

ومع زيادة أسعار سندوتشات الفول والطعمية والبطاطس، اتجهت المطاعم لرفع أسعار سندوتشات الفول، ولكن بنسب أقل، ليبدأ سعر سندوتش الفول من 7 جنيهات.

وقال عدد من أصحاب المطاعم، إن أغلب المحال التجارية لجأت لـ رفع أسعارها بالسوق المصرية، بعد ارتفاع مستلزمات الإنتاج وخاصة زيوت الطعام. وأضافوا، أن أسعار سندوتشات الفول والطعمية والبطاطس، زادت بنسبة تصل لـ 20% في ظل زيادات أسعار الزيوت والفول والبطاطس، حيت يبدأ سعر عبوة الزيت الصغيرة من 70 جنيها و75 جنيها، مع ارتفاع سعر كيلو الفول لـ 48 جنيهًا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى