سعر الذهب اليوم الأربعاء 21-6

استقر سعر الذهب اليوم الأربعاء 21 يونيو 2023، صباح تعاملات الصاغة المحلية، ليحقق سعر الذهب اليوم عيار 21 ثباتًا في سعر جرام الذهب، و ننشر آخر تحديث في أسعار الذهب بعد أن سجلت كافة الاعيرة المتداولة في السوق هبوط 90 جنيها خلال يومين علي خلفية تراجع كبير في الطلب على الذهب وزيادة المعروض من العائدين من الخارج ، وسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في 2135 جنيها .

سعر الذهب:-

عيار 24 يسجل 2440 جنيها.
عيار 21 يسجل 2135 جنيه.
عيار 18 يسجل 1830 جنيها .
الجنيه الذهب 17080 جنيها.

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

سعر الذهب عالمياً:-

خيم الهدوء على سعر المعدن الأصفر عالميًا، حيث سجل سعر الذهب اليوم بالدولار استقرارًا في بورصة الذهب العالمية بقيمة ١٩٣١ دولارًا بعد التراجع الذي حققه يوم أمس.

سبب انخفاض سعر الذهب

ومع حدوث طلب مرتفع على الذهب مؤخراً وتحرك الأسعار لمستويات قياسية، لجأت الشركات إلى إنتاج أوزان من السبائك والأطقم الذهب تكون في متناول المواطن، حيث طرحت بعض الشركات – نتحفظ على ذكر اسمها – سبائك أوزان تبدأ من جرام ثم 2.5 جرام، كما ظهرت إحدى الشركات لتعلن عن طرح سبيكة ذهب وزن ربع جرام لكن الموضوع لم يككل بالنجاح.

وترتفع أوزان السبائك الذهب والتي تبدأ بالترتيب من 1 جرام وصولاً إلى 1000 جرام، وتتراوح المصنعية بين 25 إلى 75 جنيها في كل جرام، وتختلف مصنعية السبائك من شركة إلى أخرى وهناك قاعدة شهيرة بشأن مصنعية السبائك، وهي كلما حدث ارتفاع في وزن السبيكة فإن المصنعية تنخفض والعكس صحيح.

وفيما يتعلق بحركة الأسعار، سيطر التراجع على أسعار الذهب محلياً خلال هذا الأسبوع، ولكن التحركات اتسمت بالهدوء والانخفاض التدريجي للأسعار، وذلك في ظل تذبذب حركة الذهب عالمياً بالإضافة إلى استقرار في الأوضاع المحلية ساعدت على تراجع الطلب على الذهب وبالتالي انعكس على ضعف الأسعار.

اقرأ أيضاً:-

البنك المركزى سيطرح فئة الـ20 ج الجديدة

انخفاض طفيف في درجات الحرارة اليوم الأربعاء 21-6

رئيس الهيئة العامة: جودة الخدمات الصحية أهم ركائز منظومة التأمين الصحي

Scroll to Top