الرئيسيةعالم المال

سعر الذهب اليوم وعيار 21 بالمصنعية

ارتفاع أسعار الدهب اليوم  الاثنين مستهل التعاملات الصباحية بحوالي 5 جنيهات وسجل جرام الدهب عيار 21 مستويات 2725 جنيها، حيث افتتح السوق تداولات هذا الأسبوع بعد توقف التداول نتيجة الإجازة الأسبوعية لسوق الذهب.

عيار 24 يسجل 3114 جنيها.

عيار 21 يسجل 2725 جنيها.

عيار 18 يسجل 2336 جنيها.

الجنيه الذهب 21800 جنيه.

انخفاض أسعار الذهب بداية الشهر ساعدت على تزايد الطلب على الذهب في الهند استعداداً للاحتفالات، وهو ما دفع الأسواق إلى توقع تأثير قوي لهذا الاحتفال على الطلب على الذهب.
وتشير التوقعات أن ترتفع مبيعات الدهب في الهند خلال فترة المهرجان بنسبة 20% إلى 22%، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع الطلب على الذهب بنسبة 25% إلى 30% مقارنة مع العام الماضي.
الطلب الفعلي القوي في الهند والأسواق الناشئة الأخرى من المتوقع له أن يوفر دعمًا قويًا للذهب لتحافظ الأسعار مستويات مناسبة حتى نهاية العام. خاصة أن بعد مهرجان ديوالي يأتي موسم الزفاف في الهند والذي يشهد طلب متزايد على الذهب أيضاً.
الجدير بالذكر أنه حتى الأسبوع المنتهي فى 27 أكتوبر الماضي انخفض الطلب على الذهب من قبل صناديق الاستثمار المدعومة بالذهب في المنطقة الأسيوية ومن ضمنها الهند بمقدار 1.6 طن.
لكن صناديق الاستثمار في الذهب في المنطقة الأوروبية أضافت 33.3 طن من الذهب لتدعم مجمل الطلب على الذهب من قبل صناديق الاستثمار العالمي، ليصلح صافي الطلب إيجابي بمقدار 28.2 طن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى