فنون

الأمم المتحدة تنفي حصول سمية الخشاب على الدكتوراة الفخرية

تصدر اسم الفنانة سمية الخشاب مواقع التواصل بعد إعلانها الحصول على الدكتوراة الفخرية من منظمة الأمم المتحدة للفنون.

سمية الخشاب تحصل على الدكتوراه الفخرية

انتشرت أخبار تشير إلى حصول الفنانة سمية الخشاب، على دكتوراة فخرية من منظمة تابعة للأمم المتحدة، وسرعان ما تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي هذه الأخبار، لكن بالبحث وراء هذه المنظمة تبين أنها لا تمت بأي صلة لمنظمة الأمم لمتحدة، وأن الكيان الذي منح الدكتوراة الفخرية، للفنانة سمية الخشاب وعدد آخر من الفنانين لا يتبع المنظمة بأي شكل.

وبالبحث وراء المنظمة التي تزعم انتسابها للأمم المتحدة، تبين أنها غير مدرجة بين منظمات وأجهزة الأمم المتحدة، كما يوضح موقع المنظمة الرسمي على الإنترنت، كما أن الموقع الإلكتروني للكيان المزعوم يفتقر لأدنى المقومات المتوفرة بالفعل في مواقع المنظمات الرسمية التابعة للأمم المتحدة.

ولا يضم الموقع الإلكتروني للمنظمة المزعومة، أي حسابات لها على وسائل التواصل الاجتماعي، بخلاف المعهود عن المنظمات الأممية، لكن صفحة تحمل اسم (منظمة الأمم المتحدة للفنون Unarts) يتابعها نحو 30 شخصاً، وأنشئت قبل أيام قليلة في نهاية شهر أبريل الماضي.

وفي وقت سابق، زعمت الفنانة سمية الخشاب، حصولها على الدكتوراة الفخرية من منظمة الأمم المتحدة للفنون ضمن احتفالية عيد الأب التي انطلقت الدورة السابعة يوم الأحد الموافق 7 مايو، بالإضافة إلى تكريم بعض الفنانين.

وشاركت سمية الخشاب، متابعيها مجموعة من الصورة عبر حسابها الشخصي بموقع إنستجرام، ظهرت من خلالها وهي تحصل على شهادة الدكتوراة الفخرية.

وجذبت هذه المزاعم، تعليقات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أعربوا عن استغرابهم من منح الدكتوراة الفخرية لبعض الأسماء دون مبرر أو إنجازات جديرة بهذه الشهادة، من وجهة نظرهم، فالدكتوراة الفخرية هي شهادة تعطى للشخص تقديرا لإنجازاته، لكن لا يمكن لحاملها العمل بها.

اقرأ أيضاً:-

جوري بكر تحذف بعض الأشخاص الذي يراقبون حياتها

تفاصيل القبض على هبة السيد الشهيرة بـ “أم زياد” بعد تشهيرها بأولادها

يوسف الشريف ينفي قيامة ببطولة مسلسل 7ثواني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى