الرئيسيةفنون

العوضي شخصية الاسكندراني مكتوبة من لحم ودم

أحمد العوضي

ينتظر الفنان والنجم “أحمد العوضي” عرض فيلمه الجديد “الاسكندراني” خلال موسم رأس السنة حيث من المنتظر عرضه في شهر يناير من العام المقبل 2024 حيث أعرب “العوضي” عن تحمسه الشديد لعرض الفيلم وهو مأخوذ عن رواية للكاتب الكبير الراحل “أسامة أنور عكاشة” وقام بالمعالجة الدرامية له وإخراجه المخرج “خالد يوسف”.

وقال “العوضي” خلال تصريحات صحفية له وهو يتحدث عن “الاسكندراني”: “حينما اطلعت على السيناريو وجدته يشبه الأمور والمواضيع التى أحب عملها، لذا كتبت على الفيس بوك إنه يليق بكل من يحب عوضي”، مشيرًا إلى أنه يعد تجربة جديدة ومختلفة بالنسبة له لأنه عمل من تأليف مؤلف كبير مثل “إسامة أنور عكاشة” وإخراج مخرج كبير مثل “خالد يوسف”.

وقد انتهى “العوضي” من تصوير مشاهد الشخصية مشيرًا إلى أنها شخصية “مكتوبة من لحم ودم” على حد وصفه حيث لفت إلى أن جهد “خالد يوسف” يظهر جليًا في السيناريو موضحًا أن الفيلم صراعاته حلوة والدراما التي تدور فيها أحداثه مشوقة.

وأضاف “العوضي” أن الفيلم موضوعاته ثقيلة وأن أعمال “أسامة أنور عكاشة” دائمًا ما تمتاز بالواقعية.

وعن سيناريو العمل قال: “جهد أستاذ خالد ظاهر جدًا في السيناريو، فالأحداث صالحة لأى زمان، لكن طريقة الحكى قد تكون من زمن آخر، وبالتالي فإن خالد يوسف وضع لمسته عليها لتكون عصرية ومناسبة للفترة الحالية، ولكن النص نفسه مثل أي نص جيد ينفع لأى زمان، والدليل أننا حينما نعمل على روايات قديمة لا نقول إن زمانها مضى، ولكن أحداثها صالحة لكل فترة”.

يذكر أن فيلم “الاسكندراني” بطولة النجم “أحمد العوضي”، “زينة”، “حسين فهمى”، “بيومى فؤاد”، “صلاح عبد الله”، “محمود حافظ”، “خالد سرحان”، “انتصار”، “محمد رضوان”، “محمود الليثى” وعدد آخر من الفنانين والفيلم عن رواية الكاتب الكبير الراحل “أسامة أنور عكاشة” وإخراج “خالد يوسف” تصوير “سامح سليم” ديكور “أحمد عباس” ملابس “مونيا فتح الباب” مونتاج “عمرو عاكف”.

ومن الجدير بالذكر أن آخر أعمال النجم “أحمد العوضي” كان مسلسل “ضرب نار” الذي تم عرضه في الموسم الرمضاني الماضي 2023 حيث شاركته البطولة زوجته الفنانة والنجمة الجميلة “ياسمين عبد العزيز”، ويقوم “العوضي” حاليًا بتصوير مسلسله الجديد “حق عرب” المنتظر عرضه في الماراثون الرمضاني المقبل وهو من بطولة “أحمد العوضي” و “فاء عامر” و “كارولين عزمي” و “رياض الخولي” و “هدى المفتي” و “أحمد عبد الله محمود” و “وفاء مكي” وتأليف “محمود حمدان” وإخراج “إسماعيل فاروق”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى