الرئيسيةفنون

الرقابة توافق على عرض فيلم “الملحد” لأحمد حاتم بعد رفضه مرات عدّة

 

عبر الكاتب والإعلامي إبراهيم عيسى عن سعادته بعد حصوله على ترخيص الرقابة عرض فيلم “الملحد”.

ونشر الكاتب إبراهيم عيسى عبر صفحته الرسمية على الإنستغرام صورة من مستند الحصول على ترخيص من الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات الفنية عرض الفيلم للعرض العام مع تصنيف 16+.

وكانت شركة السبكي للإنتاج الفني والتوزيع كشفت منذ 4 أشهر الملصقات الرسمية لفيلم “الملحد” معلنة اقتراب عرضه في دور العرض بالسينمات.

وظهر في الملصق الدعائي للفيلم البطل أحمد حاتم وهو يقف وسط كتب ملقاة على الأرض بعضها ممزق بالشارع ويحوطه مئذنة ومباني.

فيلم الملحد

الجدير بالذكر أن فيلم “الملحد” من بطولة مجموعة كبيرة من الممثلين وهم حسين فهمي وأحمد حاتم وشيرين رضا وهشام عاشور ومحمود حميدة وتارا عماد وصابرين، والعديد من النجوم، والفيلم من إخراج ماندو العدل وإنتاج أحمد السبكي وتأليف إبراهيم عيسى.

قصة فيلم الملحد

ويتناول فيلم “الملحد” قضية التطرف الديني المؤدي إلى الكفر والإلحاد، وقال إبراهيم عيسى إنه كتب الفيلم بعد أن شاهد انتشار ظاهرة الإلحاد بين الشباب في الدول العربية والإسلامية، والاعتقاد بأن الوقت قد حان لتوضيحها بطريقة عقلانية وتوعية المجتمع بها بين الإلحاد الناتج عن التفكير أو التأمل بإفراط أو البعد عن التفكير في الدين والمعتقدات الدينية.

وكشف المخرج ماندو العدل عن رأيه في الهجوم الذي تعرض له فيلم “الملحد” قبل عرضه، مشيراً إلى أن أصل الجدل يكمن في عنوان العمل.

وقال “العدل” في لقاء مع الإعلامية فاطمة مصطفى ببرنامج “الراديو يضحك”: “الفيلم من المفترض أن يطرح بعد شهرين أو ثلاثة، والموقف المثير للجدل الذي حدث هو بسبب اسم الفيلم فمن الطبيعي أن يعترض الناس على العمل”.

وأضاف: “أنا أصنع هذا الفيلم وأقدر أي رد فعل عليه لأن هذا الفيلم هو أجرأ فيلم عربي، وهو عمل صعب وحساس وضميري مرتاح تجاه هذا الفيلم نعم هذه الظاهرة منتشرة ويجب أن تكون الفكرة مطروحة للمناقشة”.

 الجدير بالذكر، أن فيلم “الملحد” هو ثالث تعاون بجمع بين الكاتب إبراهيم عيسى والمخرج ماندو العدل بعد تعاونهما الأخير في فيلم “صاحب المقام” مع النجوم يسرا وأمنية خليل وآسر ياسين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى