فنون

انطلقت فعاليات الدورة الثانية من مهرجان هوليوود للفيلم العربي بحضور ليلى علوي

كتبت: ولاء أمجد

انطلقت فعاليات الدورة الثانية من مهرجان هوليوود للفيلم العربي، في سينما يونيفيرسال في ولاية لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، والمقام في الفتره من 26 إلي 29 أبريل الجاري، بحضور نجوم الفن المصري، أبرزهم الفنانة ليلى علوي، الفنان ظافر العابدين، والمخرج خيري بشارة، وغيرهم من صناع الفن في الوطن العربي ومصر.

فعلى مدار ساعة كاملة أقُيمت فعاليات السجادة الحمراء، وتم تكريم كل من النجمة ليلى علوي، والنجم ظافر العابدين، والمخرج الكبير خيري بشارة، وذلك في وجود تغطية إعلامية مكثفة من قِبل قنوات عربية وأخرى ناطفة باسم العرب في أمريكا.

كان في استقبال النجوم وضيوف المهرجان كل من: مايكل باخوم، مدير الهرجان، وإبرام ميخائيل، المدير الفني للمهرجان، ومارلين سليمان، المدير الاستراتيجي للمهرجان، حيث حضر كل من السفير أحمد شاهين، قنصل مصر العام في لوس أنجلوس، والسفير منصور بن عبد الله السليطين، القنصل العام لدولة قطر في لوس أنجلوس، والمخرجة عزة الحسيني، مؤسس ومدير مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، وجورج شمشون، رئيس مهرجان الفيلم الآسيوي بأمريكا، والناقد الفني أندرو محسن، عضو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة بمهرجان هوليوود للفيلم العربي، والناقد محمد عبد الرحمن.

من جانبه، ألقى السفير المصري أحمد شاهين، كلمة خلال حفل الافتتاح أكد من خلالها على اهتمام القنصلية منذ العام الماضي، بدعم مؤسسي المهرجان الشباب، الذين استطاعوا في وقت قياسي أن يكونوا صلات وروابط بين السينمائيين العرب المتواجدين في ولاية كاليفورنيا خاصة وفي أمريكا عامة وبين المتواجدين في الوطن العربي، لافتاً إلى أن الأمر يدعو للتفاؤل كثيرا بالمهرجان ومستقبله.

كما ألقت الفنانة ليلى علوي، كلمة عَبرت من خلالها عن سعادتها بالتكريم وبتواجدها بقلب هوليوود في لوس أنجلوس وسط الكثير من السينمائيين العرب، مؤكدة على أن نجاح الدورة الأولى للمهرجان هو ما حمسها كثيرا ودفعها للحضور تقديرا للقائمين عليه ولمجهودهم المثمر.

           

فيما اختتم الحفل فعالياته، بعرض فيلم الافتتاح المصري “كيرة والجن”، الذي قام ببطولته كل من كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري، وأخرجه مروان حامد، وألفه أحمد مراد.

يشار إلى أن فعاليات الدورة الثانية لمهرجان هوليوود للفيلم العربي، ومن المقرر أن تستمر حتى يوم 29 من نفس الشهر.

أعمال ليلي علوي الجديدة:

حيث تنتظر ليلي علوي عرض فيلمها شوجر دادي، المقرر عرضه في دور عرض السينمات المصرية والعربية خلال موسم الصيف 2023، ويعرض في مصر يوم 24 مايو المقبل، وفي سينمات الخليج يوم 25 مايو .
ويشارك في هذا العمل، عدد من الفنانين ابرزهم الفنان بيومي فؤاد، حمدي المرغني، الراقصة جوهرة، تامر هجرس، مصطفي غريب، مي الغيطي، محمد محمود، فرح الزاهد، ومن تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم.
وتدور احداث قصه فيلم شوجر دادي في إطار كوميدي اجتماعي، حول رجل يمر بأزمة منتصف العمر، وتقوده مراهقتة المتأخرة إلي إقامه علاقة اسرية مع راقصة.

حيث اختتم حفل الافتتاح فعالياته بعرض فيلم الافتتاح المصري كيرة والجن بطولة الفنان كريم عبدالعزيز وأحمد عز وهند صبري ، إخراج مروان حامد، وتأليف أحمد مراد.

اقرأ أيضاً:-

وزير الشباب والرياضة يشهد اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للثقافة الرياضية

وزير التموين يخرج عن صمته بسبب الأرز ويهاجم البهاوات

وسط حضور جماهيري كبير الهضبة عمرو دياب يبهر الجميع في حفل جدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى